الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-10-06 12:40 pm

أسرار عمان

أسرار عمان

جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان 

*أمام دولة الرئيس..
المتضررون من هذا القرار يناشدون دولة رئيس الوزراء انصافهم و حمايتهم، بعد قرار معالي وزير العدل بوقف التعامل مع ساحات حجز المركبات المملوكة للقطاع الخاص، سيضطر أصحاب تلك الساحات الى إغلاقها بعد ان تكبدوا خسائر فادحة، جراء ذلك القرار، وسيضطر العاملين في هذه الساحات الى ترك عملهم بعد ان انقطع  عنهم باب رزق قوت عيالهم، حيث يعتاش من هذه الساحات مئات العائلات الأردنية و جاء القرار ليحرمهم لقمة عيشهم.. العمال سيتوجهوا الى سوق البطالة جراء القرار الغير مدروسة عواقبه، و غير مبرر موضوعيا.. مناشدة نضعها على مكتب دولة رئيس الوزراء د. بشر هاني الخصاونة.

*معقول يا ناس..!
يلاحظ أن أصوات مناشير الحطب تُسمع ليلاً في معظم الأحراج بعيداً من تدخلات الجهات المختصة، وذلك على خلفية سوء أحوال الناس وحاجتهم الى وسائل التدفئة ونحن على ابواب فصل الشتاء..!

*منصور باشا..
عطوفة الباشا منصور الشراري المجالي، نائب مدير المخابرات العامة سابقا، بخير وصحة ممتازة والحمد لله.. "أبى ينال" يستقبل المحبين الذين توافدوا لتهنئته بالسلامة

*في الطريق إليكم
حزب رياضي جديد سيتم إشهاره قريبا، وسيضم نخبة من القيادات الرياضية والنجوم في مختلف الألعاب.

*هنا لندن..!
بعد (84) عاما.. بي بي سي تقرر إغلاق إذاعتها العربية، "هنا لندن هيئة الإذاعة البريطانية".. خبر صاعق ومفاجىء، أثار موجة من الحزن والذهول لمستميعها..!

*الفيصلي
انتخابات رئاسة ومجلس ادارة النادي الفيصلي يوم السبت ١٢ / ١١ في صالة الأمير راشد بمدينة الحسين للشباب.

*طريق الماسورة
المطلوب من وزارة الأشغال العامة الإسراع في إعادة تأهيل وتوسعة طريق "الماسورة"، التي تربط بين  لواء ديرعلا بدءا من بلدة أبو الزيغان، ثم إلى الصبيحي، بما يتناسب مع جمال الطبيعي في هذه البقعة الخلابة..  

*تقبل الله الطاعات
الفنان القدير محمد أبوغريب يستقبل المهنئين بعد أداء ماسك العمرة

*في ذمة الله
غيب الموت يوم أمس الأول فضيلة المفتي في القوات المسلحة سابقا، الشيخ الدكتور محمد الفالح بني صالح، أستاذ الفقه في كلية الشريعة جامعة اليرموك سابقاً، عليه رحمات الله ومغفرته.

*أخبار الصباح
في الساعة الخامسة مساء يوم بعد غد السبت، تحتضن مكتبة الطليعة دخلة مطعم جبري شارع السلط وسط البلد فعالية إشهار كتاب للأستاذ محمد فرحان.

*خارج الحدود 
تلتزم دولة كبرى الصمت المحيِّر إزاء الترتيبات النفطية والغازية شرقي المتوسط، وسط استمرار المخاوف من موقف سلبي!

*ألو يا شرطة..
عند الصراف الآلي للبنك العربي شارع فيصل وسط البلد.. أطفال يمتهنون النشل والتسول في آن واحد..!

*إنتعاش
عدد كبير من رجال الأعمال العرب نقلوا أعمالهم إلى الأردن والذي يشهد نمواً وحركة إستثمار كبيرة، ولا سيما في القطاعين العقاري والسياحي.

*من المسؤول؟..
من يزور مناطق وسط المدينة سيلمس بوضوح إزدياد لافت، في إنتشار المرضى النفسيين والمختلين عقليا، خاصة في شارعي فيصل وطلال..!
Kreshan35@yahoo.com