وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-10-04 12:54 pm

22 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 57 وقتا في الحرم الإبراهيمي

22 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 57 وقتا في الحرم الإبراهيمي



جفرا نيوز - نفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون المتطرفون اليهود 22 اقتحاما للمسجد الأقصى خلال شهر أيلول الماضي، تزامنا مع الأعياد اليهودية.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، في تقرير صدر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال صعد أيضا من هجمته وأعمال التهويد بحق الحرم الإبراهيمي الشريف، من خلال منع رفع الأذان 57 وقتا، وإغلاق الحرم يوم 26 أيلول الماضي بحجة الأعياد، مشيرا إلى اعتداء المستوطنين على مسجد الأربعين وأرض الأوقاف في الخليل، واقتحام وتصوير مسجد بيت ليد القديم في محافظة طولكرم.

وأكد التقرير، أن التماسا رفعته "منظمات الهيكل" المزعوم إلى المحكمة الإسرائيلية العليا قبل أعيادهم، طالبت بالسماح لأفرادها النفخ في البوق داخل المسجد الأقصى خلال رأس السنة العبرية، الذي وافق يومي 26 و27 من أيلول الماضي، والسماح للمقتحمين بإدخال "قرابين العرش النباتية"، كما طالبت هذه المنظمات بالسماح بإدخال أدوات الصلاة الخاصة، حيث سمحت المحكمة بذلك.

وكان عضوا الكنيست سمحا ووتمان والمتطرف يهودا غليك اقتحما مقبرة باب الرحمة، ورفعا علم الاحتلال على أحد القبور، وقاما بالنفخ بالبوق "الشوفار" داخل مقبرة الرحمة.

ووثق التقرير عشرات حالات الإبعاد عن المسجد الأقصى، وسلسلة حواجز أحاطت البلدة القديمة وأبواب المسجد الأقصى، وكسرت قوات الاحتلال قفل الباب المؤدي إلى سطح المصلى القبلي، واعتلت سطحه، واعتدت على المصلين.

واعتقل الاحتلال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر كسواني، وأفرج عنه لاحقا، وأبعد مدير دائرة الأوقاف الإسلامية الشيخ ناجح بكيرات عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر.