أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2022-10-04 11:29 am

نصائح للحفاظ على الأكواع والكعوب من الجفاف في الخريف

نصائح للحفاظ على الأكواع والكعوب من الجفاف في الخريف

جفرا نيوز - تزامنا مع فصل الخريف قد تتعرض منطقة الأكواع والكعوب إلى الجفاف لدى بعض الأشخاص، ما يسبب مصدر إزعاج.

عادة ما يسبب جفاف البشرة بعض الآلام والحكة ولكن باستخدام الطرق الطبيعية يمكنك إعادة النعومة والترطيب إلى الجلد.

وينصح بتجنب الاستحمام بالماء الساخن حيث يؤدي إلى فقد الجلد لنسبة كبيرة من زيوته الطبيعية، ممّا يؤدّي لجفافه، لذلك يُفضل الاستحمام بالماء الدافىء أو الفاتر.

وقد يؤدي عدم تجفيف القدمين والأكواع بعد الاستحمام إلى جعل بشرتك جافة، خصوصاً في حال تمّ التعرّضِ للهواء بعد ذلك مباشرة، لذا ينصح بتجفيف البشرة من الماء بعد تعرضها للماء.

ومن الأسباب الشائعة لجفاف الجلد هو قلة شرب الماء، الذي بدوره يؤدي إلى نقص الرطوبة مما يؤدي إلى انخفاض في الغدد العرقية والزيتية، فيسبب هذا بجفاف الجلد في مختلف أنحاء الجسم، لذا عليك شرب القدر الكافي من الماء يوميا.