أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-10-04 11:29 am

نصائح للحفاظ على الأكواع والكعوب من الجفاف في الخريف

نصائح للحفاظ على الأكواع والكعوب من الجفاف في الخريف

جفرا نيوز - تزامنا مع فصل الخريف قد تتعرض منطقة الأكواع والكعوب إلى الجفاف لدى بعض الأشخاص، ما يسبب مصدر إزعاج.

عادة ما يسبب جفاف البشرة بعض الآلام والحكة ولكن باستخدام الطرق الطبيعية يمكنك إعادة النعومة والترطيب إلى الجلد.

وينصح بتجنب الاستحمام بالماء الساخن حيث يؤدي إلى فقد الجلد لنسبة كبيرة من زيوته الطبيعية، ممّا يؤدّي لجفافه، لذلك يُفضل الاستحمام بالماء الدافىء أو الفاتر.

وقد يؤدي عدم تجفيف القدمين والأكواع بعد الاستحمام إلى جعل بشرتك جافة، خصوصاً في حال تمّ التعرّضِ للهواء بعد ذلك مباشرة، لذا ينصح بتجفيف البشرة من الماء بعد تعرضها للماء.

ومن الأسباب الشائعة لجفاف الجلد هو قلة شرب الماء، الذي بدوره يؤدي إلى نقص الرطوبة مما يؤدي إلى انخفاض في الغدد العرقية والزيتية، فيسبب هذا بجفاف الجلد في مختلف أنحاء الجسم، لذا عليك شرب القدر الكافي من الماء يوميا.