وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2022-10-03 03:30 pm

حاول قتله وتسبب له بإعاقة دائمة والتمييز تؤيد حكم الجنايات - تفاصيل

حاول قتله وتسبب له بإعاقة دائمة والتمييز تؤيد حكم الجنايات - تفاصيل



جفرا نيوز - أيدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة الجنايات الكبرى، يقضي بسجن شخص لمدة 15 عاما بعد إدانته بمحاولة قتل رجل في محافظة البلقاء.

وأعلنت محكمة الجنايات أن المتهم مذنب بمحاولة القتل التي جاءت على خلفية "نزاع ساخن" مع الضحية في 31 تموز (يوليو) 2019، كما أدانت المحكمة المتهم بالتسبب في إعاقة دائمة للضحية، وحكمت عليه بأقصى عقوبة.



تفاصيل الحادثة 

 كان الضحية متوجهاً لحضور حفل زفاف في منطقته، واتصل به شخص لإبلاغه بأن عائلته تتشاجر مع عائلة أخرى في منطقة عين الباشا.

وعندما وصول الضحية إلى المنطقة، تشاجر مع المدعى عليه الذي كان مسلحا ببندقية خرطوش، وصوّب الأخير سلاحه على الضحية وأطلق رصاصة واحدة.

وأصابت شظايا الرصاص الضحية في أجزاء مختلفة من جسده، بما في ذلك عينه اليمنى، مما تسبب له في إعاقة بصرية دائمة، وفق قرار الحكم.

من جهته، طعن المتهم في حكمه عن طريق محاميه، بحجة وجود "أخطاء قانونية في إجراءات التحقيق"، وقال المحامي إن "النيابة قدمت أدلة متناقضة وضعيفة ضد موكلي".

بدوره، طلب المدعي العام لمحكمة الجنايات، من محكمة التمييز، تأييد الحكم بالسجن 15 عاما، وقضت محكمة التمييز بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة وأن المتهم حُكم عليه بالعقوبة المناسبة.