النسخة الكاملة

الساكت عبر ميلودي: المرحلة القادمة صعبة وطرحنا محاور تتماشى مع رؤية التحديث الإقتصادي

الخميس-2022-10-03 12:39 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – رصد 

أكد رئيس كتلة صناعي والتي تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان المهندس موسى الساكت، أن الصناعة الأردنية اصبحت فخر ووصلت لأكثر من 140 دولة في العالم ، وخاصة انها اثبتت قدرتها وقوتها خلال ازمة "كورونا" حيث كانت المنتجات الوطنية على الأرفف ، ولم تنقطع ابداً الرفوف في المحال التجارية. 

وبين الساكت خلال برنامج علينا وعليك الذي يبث عبر اثير "ميلودي مع الزميلة ليلى السيد ،أن  هناك بالمقابل تحديات يجب مواجهتها ابرزها توسيع الإنتشار في دول عالمية اخرى، مؤكداً في الوقت ذاته ان الصناعة الأردنية لديها منافسة عالمية، حيث ان القطاع الصناعي يعمل على رفع جودة المنتج المحلي دون زيادة في الاسعار.

واضاف الساكت عبر ميلودي، أن الكتلة منذ فترة الترشح وهي تعكف على الخروج ببرنامج يلبي طموحات القطاع الصناعي وايضاً تماشياً مع رؤية التحديث الإقتصادي، والذي يرتكز على سبع محاور قابلة للتطبيق والتي ستعرض كل 6 أشهر في حال النجاح.

وكشف رئيس الكتلة الساكت، هو تشكيل مجموعة ضغط لتغيير بعض القرارات لدى صناع القرار لتسهيل عمل الصناعيين و تحسين جودتها ابرزها تخفيض التعرفة الجمركية على بعض الصناعات، وايضاً تقديم الخدمات النوعية والمميزة حيث أن هناك بعض النفاقات والتي لا تعد بالفائدة على القطاع الصناعي حيث ان بعض القطاعات الصناعية ظلمت في المشاركة ببعض المعارض الخارجية، حيث الرئة التي تتنفس منها الصناعات الاردنية هي الصادرات، اضافة الى تقديمم النصائح والإرشاد لصناع القرار في الدولة الأردنية والتعاون للعمل على تحسين القطاع بشكل عام.

وشدد في ختام اللقاء أن المرحلة القادمة صعبة ويجب ان يطرح بها خطط للارتقاء بالقطاع الصناعي تتوافق مع رؤية التحديث الإقتصادي لعل ابرزها تشغيل الأيادي العاملة الاردنية.