أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2022-10-03 12:39 pm

الساكت عبر ميلودي: المرحلة القادمة صعبة وطرحنا محاور تتماشى مع رؤية التحديث الإقتصادي

الساكت عبر ميلودي: المرحلة القادمة صعبة وطرحنا محاور تتماشى مع رؤية التحديث الإقتصادي

جفرا نيوز – رصد 

أكد رئيس كتلة صناعي والتي تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان المهندس موسى الساكت، أن الصناعة الأردنية اصبحت فخر ووصلت لأكثر من 140 دولة في العالم ، وخاصة انها اثبتت قدرتها وقوتها خلال ازمة "كورونا" حيث كانت المنتجات الوطنية على الأرفف ، ولم تنقطع ابداً الرفوف في المحال التجارية. 

وبين الساكت خلال برنامج علينا وعليك الذي يبث عبر اثير "ميلودي مع الزميلة ليلى السيد ،أن  هناك بالمقابل تحديات يجب مواجهتها ابرزها توسيع الإنتشار في دول عالمية اخرى، مؤكداً في الوقت ذاته ان الصناعة الأردنية لديها منافسة عالمية، حيث ان القطاع الصناعي يعمل على رفع جودة المنتج المحلي دون زيادة في الاسعار.

واضاف الساكت عبر ميلودي، أن الكتلة منذ فترة الترشح وهي تعكف على الخروج ببرنامج يلبي طموحات القطاع الصناعي وايضاً تماشياً مع رؤية التحديث الإقتصادي، والذي يرتكز على سبع محاور قابلة للتطبيق والتي ستعرض كل 6 أشهر في حال النجاح.

وكشف رئيس الكتلة الساكت، هو تشكيل مجموعة ضغط لتغيير بعض القرارات لدى صناع القرار لتسهيل عمل الصناعيين و تحسين جودتها ابرزها تخفيض التعرفة الجمركية على بعض الصناعات، وايضاً تقديم الخدمات النوعية والمميزة حيث أن هناك بعض النفاقات والتي لا تعد بالفائدة على القطاع الصناعي حيث ان بعض القطاعات الصناعية ظلمت في المشاركة ببعض المعارض الخارجية، حيث الرئة التي تتنفس منها الصناعات الاردنية هي الصادرات، اضافة الى تقديمم النصائح والإرشاد لصناع القرار في الدولة الأردنية والتعاون للعمل على تحسين القطاع بشكل عام.

وشدد في ختام اللقاء أن المرحلة القادمة صعبة ويجب ان يطرح بها خطط للارتقاء بالقطاع الصناعي تتوافق مع رؤية التحديث الإقتصادي لعل ابرزها تشغيل الأيادي العاملة الاردنية.