عزايزة: توسيع المشاركة السياسية أبرز أولويات الدولة الأردنية إيقاف الخدمات الإلكترونية كافة في أمانة عمان لمدة ساعة تشكيل فريق وزاري لمتابعة قضايا المواطنين في المحافظات - تفاصيل تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية "الجنايات الكبرى": تمديد حظر النشر بجريمة قتل في جرش الأرصاد تكشف عن المنطقة التي سجلت أعلى هطول مطري هل سيتم سحب مشروع قانون الضمان الاجتماعي من الحكومة اليوم ؟ مديريات تربية تعلق دوام المدارس - أسماء طقس غائم وبارد وزخات متفرقة في اغلب مناطق المملكة اليوم والأرصاد تحذر الأمن يحذر الأردنيين من حالة عدم الاستقرار الجوي وفيات الأردن الثلاثاء 29-11-2022 عدم استقرار جوي الثلاثاء البحث الجنائي يكشف ملابسات جريمة قتل سيدة في عام 2003 الملكة القرينة كاميلا تستقبل الملكة رانيا في لندن حداد: اللون والطعم لا يكفيان لمعرفة جودة الزيت الدغمي يدعو لحوار وطني عميق .. ويؤكد : علينا الإفادة من تجربة التل في الإدارة العامة الحكومة تدعو لاخذ الحيطة والحذر وفاة نزيل في سجن باب الهوى الديحاني يطمئن على صحة العيسوي إعلان حالة الطوارئ الخفيفة في المملكة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2022-10-03 12:03 pm

"المناطق الحرّة": التخليص على سيارات البنزين يستحوذ الحصة الأكبر ومقاربة مع مركبات الكهرباء

"المناطق الحرّة": التخليص على سيارات البنزين يستحوذ الحصة الأكبر ومقاربة مع مركبات الكهرباء

جفرا نيوز - استحوذ التخليص على مركبات محرّكات البنزين "النسبة الأكبر" بين فئات المركبات الأخرى في المنطقة الحرّة الزرقاء خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، وفقاً لرئيس هيئة مستثمري المناطق الحرّة الأردنيّة محمّد البستنجي.

وقال البستنجي، الاثنين، إنّ التخليص على مركبات محرّكات البنزين بلغ نحو 12 ألف مركبة منذ بداية العام الحالي حتّى نهاية أيلول/سبتمبر من المنطقة الحرّة الزرقاء.

وأشار إلى أنّ التخليص على مركبات الديزل بلغ نحو 7400 مركبة، بينما سجّل على مركبات الهايبرد نحو 9400 مركبة، ليبلغ التخليص على مركبات الكهرباء نحو 11700 مركبة خلال ذات الفترة من العام الجاري.

وبين، أنّه تمّ التخليص على نحو 41 ألف مركّبة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، مضيفاً أنّ حجم التخليص في هذه الفترة يقارب ما تمّ التخليص عليه خلال ذات الفترة من العام الماضي.

ولفت إلى أنّه تمّ إعادة تصدير ما يقارب 33 ألف مركبة من المنطقة الحرّة الزرقاء خلال ذات الفترة من العام الجاري، مقارنة مع 37 ألف مركبة لذّات الفترة من العام الماضي.

وأوضح أنّ المنطقة الحرّة تشهد نموّاً متقارباً في التخليص بين مركبات البنزين والكهرباء، في حين أنّ هنالك تراجعاً على مركبات الهايبرد نتيجة ارتفاع أسعارها، بينما بقيت معدّلات التخليص على مركبات محرّكات الديزل ضمن مستوياتها الاعتياديّة.