المكافحة تضبط 100 الف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2022-10-02 02:58 pm

صُلح جزاء عمَّان تستمع لـ 7 شهود في قضية انهيار مبنى اللويبدة

صُلح جزاء عمَّان تستمع لـ 7 شهود في قضية انهيار مبنى اللويبدة

جفرا نيوز - عقدت محكمة صُلح جزاء عمَّان جلستها الثَّالثة في قضية انهيار بناية بمنطقة اللويبدة في عمَّان قبل نحو 20 يومًا، ونتج عنها وفاة 14 شخصًا وأصيب بها 9 أشخاص، وتمَّ توقيف ثلاثة على ذمة القضية.

واستمعت المحكمة، الأحد، خلال جلسة علنية برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة، لسبعة شهود، وتمَّت مناقشتهم من قبل وكلاء الدِّفاع عن المتهمين، وحضر المشتكى عليهم الثلاثة وجاهيًا عبر تقنية الربط الإلكتروني عن بعد من مكان توقيفهم بمركز إصلاح وتأهيل ماركا.

وطلب والد أحد الضَّحايا الذين قضوا بالحادثة من المحكمة تأمين محام للأطراف المشتكية، خاصة وأنهم لا يملكون القدرة المالية للدفع للمحامي، بالمقابل هم يواجهون ثلاثة محامين للدفاع.

وروى شهود النيابة العامة للمحكمة ما شاهدوه وسمعوه عن الحادثة، وأجابوا عن أسئلة وكلاء الدفاع، في جلسة استمرت لنحو أربع ساعات.

وسألت المحكمة الشهود الذين استمعت لهم برغبتهم بالشكوى على الموقوفين على ذمة القضية، وأجابوا بأنَّهم يريدون ذلك، وقرَّرت المحكمة رفع الجلسة إلى يوم الثلاثاء المقبل، لاستكمال النَّظر في القضية.

وكانت المحكمة بدأت أولى جلساتها يوم 25 أيلول/سبتمبر الماضي، وسألت المشتكى عليهم الثَّلاثة بالتهم المسندة إليهم وأجابوا بأنَّهم غير مذنبين بجرم التَّسبب بالوفاة مكرَّر 14 مرَّة والايذاء مكرَّر 9 مرَّات.

وقرَّرت المحكمة الاستمرار بتوقيف المشتكى عليهم في الجلسة الثَّانية، والاستماع لشهود النيابة العامة في القضية.

يشار إلى أنَّ بناية مكونة من ثلاثة طوابق وتضم 6 شقق تسكنها عائلات انهارت بمنطقة اللويبدة، وتسبَّبت بسقوط منزل مستقل مجاور لها، ونتج عنه 14 وفاة و9 إصابات.