أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-10-01 07:46 pm

أجورالعاملات تزيد عن الرجال في هذه الدولة

أجورالعاملات تزيد عن الرجال في هذه الدولة

جفرا نيوز - 
تتقاضى النساء العاملات في شرق ألمانيا أجوراً تزيد في المتوسط بـ 82 يورو عن أجور الرجال.

جاء ذلك في إعلان أصدرته الوكالة الاتحادية للعمل في مدينة نورنبرغ اليوم السبت بمناسبة قرب الاحتفال بيوم الوحدة الألمانية الموافق بعد غد الاثنين.

في المقابل، يقل متوسط أجور النساء العاملات في غرب ألمانيا بمقدار 461 يورو عن أجور الرجال.

سبب التفاوت

ويعزي خبراء الوكالة سبب التفاوت في الأجور بين الرجال والنساء بين غرب وشرق ألمانيا إلى اختلاف هياكل القطاعات في شطري البلاد ،مشيرين إلى أن الولايات الغربية بها المزيد من الشركات التي تعمل في مجالات يهيمن عليها الرجال مثل الصناعات التحويلية على سبيل المثال.
ورأى الخبراء أن نسبة النساء العاملات في شرق ألمانيا في مجال الإدارة العامة أو قطاع الصحة مرتفع نسبيا، ومع ذلك فإن مستوى الأجور في الغرب أعلى، إذ وصل مقدار الفرق في الأجور بين شطري البلاد في العام الماضي إلى 619 يورو.
غير أن شيئاً ما يحدث في هذه القضية حيث كان مقدار الفرق قد وصل في 2020 إلى 650 يورو وفي عام 2017 إلى 739 يورو.
وزادت أجور العاملين بدوام كامل في شرق ألمانيا في العام الماضي بمقدار 117 يورو في المتوسط، فيما زادت أجور نظرائهم في الغرب في العام الماضي بمقدار 86 يورو فقط.
ووصل متوسط الراتب الشهري للعاملين في غرب ألمانيا إلى 3787 يورو فيما وصل متوسط الراتب الشهري للعاملين في شرق ألمانيا إلى 2978 يورو.