عزايزة: توسيع المشاركة السياسية أبرز أولويات الدولة الأردنية إيقاف الخدمات الإلكترونية كافة في أمانة عمان لمدة ساعة تشكيل فريق وزاري لمتابعة قضايا المواطنين في المحافظات - تفاصيل تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية "الجنايات الكبرى": تمديد حظر النشر بجريمة قتل في جرش الأرصاد تكشف عن المنطقة التي سجلت أعلى هطول مطري هل سيتم سحب مشروع قانون الضمان الاجتماعي من الحكومة اليوم ؟ مديريات تربية تعلق دوام المدارس - أسماء طقس غائم وبارد وزخات متفرقة في اغلب مناطق المملكة اليوم والأرصاد تحذر الأمن يحذر الأردنيين من حالة عدم الاستقرار الجوي وفيات الأردن الثلاثاء 29-11-2022 عدم استقرار جوي الثلاثاء البحث الجنائي يكشف ملابسات جريمة قتل سيدة في عام 2003 الملكة القرينة كاميلا تستقبل الملكة رانيا في لندن حداد: اللون والطعم لا يكفيان لمعرفة جودة الزيت الدغمي يدعو لحوار وطني عميق .. ويؤكد : علينا الإفادة من تجربة التل في الإدارة العامة الحكومة تدعو لاخذ الحيطة والحذر وفاة نزيل في سجن باب الهوى الديحاني يطمئن على صحة العيسوي إعلان حالة الطوارئ الخفيفة في المملكة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-09-29 04:33 pm

قبيلة العدوان "غور وشفا" تمنح عطوة الإعتراف بمقتل الشاب محمد الحجاج بحسب وثيقة ضبط الجلوة العشائرية - صور وفيديو

قبيلة العدوان "غور وشفا" تمنح عطوة الإعتراف بمقتل الشاب محمد الحجاج بحسب وثيقة ضبط الجلوة العشائرية - صور وفيديو

جفرا نيوز - رامي الرفاتي تصوير - جمال فخيدة 

 وافق شيوخ ووجهاء قبيلة العدوان وعشيرة الحجاج، الخميس، على منح قبيلة بني حسن برئاسة الشيخ ضيف الله القلاب، عطوة اعتراف لمدة 3 شهوربحسب وثيقة ضبط الجلوة العشائرية، على خلفية مقتل الشاب المرحوم محمد عباس الحجاج، بعد تكفلهم بالتوجه إلى مضارب عشيرة المغدور ومحاولة التدخل لحقن الدماء. 

واشترطت عشيرة الحجاج للموافقة على عطوة الاعتراف، المطالبة بإعدام القاتل وعدم توكيل محامي للدفاع عنه أمام المحكمة والتكفل بجميع الخسائر الناتجة عن عشيرة الكايد.  

وتكفل الشيخ ضيف القلاب والشيخ سعود العلي السلطان العدوان، بالتوجه إلى وزير الداخلية مازن الفراية للمطالبة بإخلاء سبيل جميع الموقوفين على خلفية القضية وأعمال الشغب التي عقبت مقتل الشاب محمد الحجاج. 

بدوره قال الشيخ ضيف القلاب في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، إن جهود قبيلة بني حسن أسفرت الحصول على عطوة اعتراف من عشيرة الحجاج على خلفية مقتل الشاب محمد الحجاج. 

وأضاف القلاب، أن عدد من أصحاب الفتنة حاولوا تعكير صفو العلاقة بين العشائر الأردنية، مشيراً إلى أن قبيلة بني حسن كانت قادرة بجهود عشيرة الحجاج الحصول على عطوة اعتراف خلال الزيارة الأولى، لكن محاولات بعض أصحاب النفوس الضعيفة استطاعوا تعكير الاجواء. 

على صعيد متصل أكد الشيخ سعود العلي السلطان العدوان، أن عشيرة العدوان اليوم كانت في استقبال وجهاء قبيلة بني حسن، وتم الاتفاق على منح الجاهة عطوة اعتراف لمدة 3 شهور. 

وأشاد العدوان في مطالب الشيخ ضيف الله القلاب الحكومة بضرب بيدٍ من حديد لكل من تسول له نفسه العبث في النسيج المجتمعي، خاصة مع التخندق التي رافقت القضية ومحاولات البعض تعكير العلاقات العشائرية.