ذوو طفل قضى خنقا في ناعور .. لله ما أعطى ولله ما أخذ الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب الجيش الحموري أول أردني يحصل على لقب استشاري بجراحة المسالك في مستشفى لندن سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-09-29 04:33 pm

قبيلة العدوان "غور وشفا" تمنح عطوة الإعتراف بمقتل الشاب محمد الحجاج بحسب وثيقة ضبط الجلوة العشائرية - صور وفيديو

قبيلة العدوان "غور وشفا" تمنح عطوة الإعتراف بمقتل الشاب محمد الحجاج بحسب وثيقة ضبط الجلوة العشائرية - صور وفيديو

جفرا نيوز - رامي الرفاتي تصوير - جمال فخيدة 

 وافق شيوخ ووجهاء قبيلة العدوان وعشيرة الحجاج، الخميس، على منح قبيلة بني حسن برئاسة الشيخ ضيف الله القلاب، عطوة اعتراف لمدة 3 شهوربحسب وثيقة ضبط الجلوة العشائرية، على خلفية مقتل الشاب المرحوم محمد عباس الحجاج، بعد تكفلهم بالتوجه إلى مضارب عشيرة المغدور ومحاولة التدخل لحقن الدماء. 

واشترطت عشيرة الحجاج للموافقة على عطوة الاعتراف، المطالبة بإعدام القاتل وعدم توكيل محامي للدفاع عنه أمام المحكمة والتكفل بجميع الخسائر الناتجة عن عشيرة الكايد.  

وتكفل الشيخ ضيف القلاب والشيخ سعود العلي السلطان العدوان، بالتوجه إلى وزير الداخلية مازن الفراية للمطالبة بإخلاء سبيل جميع الموقوفين على خلفية القضية وأعمال الشغب التي عقبت مقتل الشاب محمد الحجاج. 

بدوره قال الشيخ ضيف القلاب في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، إن جهود قبيلة بني حسن أسفرت الحصول على عطوة اعتراف من عشيرة الحجاج على خلفية مقتل الشاب محمد الحجاج. 

وأضاف القلاب، أن عدد من أصحاب الفتنة حاولوا تعكير صفو العلاقة بين العشائر الأردنية، مشيراً إلى أن قبيلة بني حسن كانت قادرة بجهود عشيرة الحجاج الحصول على عطوة اعتراف خلال الزيارة الأولى، لكن محاولات بعض أصحاب النفوس الضعيفة استطاعوا تعكير الاجواء. 

على صعيد متصل أكد الشيخ سعود العلي السلطان العدوان، أن عشيرة العدوان اليوم كانت في استقبال وجهاء قبيلة بني حسن، وتم الاتفاق على منح الجاهة عطوة اعتراف لمدة 3 شهور. 

وأشاد العدوان في مطالب الشيخ ضيف الله القلاب الحكومة بضرب بيدٍ من حديد لكل من تسول له نفسه العبث في النسيج المجتمعي، خاصة مع التخندق التي رافقت القضية ومحاولات البعض تعكير العلاقات العشائرية.