أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-09-28 02:29 pm

مطالب بإلغاء نظام الفترتين لطلبة التوجيهي - تفاصيل

مطالب بإلغاء نظام الفترتين لطلبة التوجيهي - تفاصيل


جفرا نيوز - طالبت  الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" وزارة التربية بإلغاء نظام الفترتين لطلبة التوجيهي، والسعي لتوفير بنية تحتية تمهيدًا لإلغائه لكافة المراحل.

ولفتت الحملة إلى أن نظام الفترتين جاء نتيجة التخبط في سياسات وزارة التربية خلال جائحة كورونا والتي أدت إلى هجرة أكثر من 210 آلاف  طالب وطالبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، بالتوازي مع وقوف الحكومة موقف االمتفرج لأكثر من عام ونصف العام أمام هذا الواقع دون العمل على توفير بنية تحتية قادرة على استيعاب هذا الكم من الطلبة، ظنًا من الحكومة أنها قادرة على تسويق التعلم عن بعد كخيار استراتيجي للعملية التعليمية.

وأشارت ذبحتونا إلى أن الحكومة اتخذت قرار الفترتين دون دراسة انعكاسات هذا القرار على طلبة التوجيهي بشكل خاص. حيث أن هذا النظام يؤدي إلى حالة من الإرباك لدى الطلبة وعدم القدرة على متابعة دروسهم بشكل صحيح، وهو الأمر الذي سيؤثر على تحصيلهم العلمي في امتحان التوجيهي الوزاري ما يؤثر على مستقبلهم التعليمي ويضرب العدالة بين الطلبة في القطاعين العام والخاص.

وحذرت حملة ذبحتونا من اتساع نطاق الاحتجاجات الطلابية في المدارس جراء استمرار نظام الفترتين لطلبة التوجيهي، وذلك بعد قيام أكثر من اعتصام طلابي في أكثر من مدرسة احتجاجًا على هذا النظام.

وطالبت ذبحتونا وزارة التربية بسرعة اتخاذ قرار بوقف العمل بنظام الفترتين لطلبة التوجيهي وإبقائهم بنظام الفترة الواحدة الصباحية  لتحقيق العدالة في التعليم والمنافسة لطلبة التوجيهي وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لطلبة يعتمد مستقبلهم التعليمي على هذه السنة الدراسية.