النسخة الكاملة

الصفدي لـ جفرا : تأسيس كلية "ميرسيك " في العقبة سيوفر فرص عمل للشباب ويصدر كفاءات للعالم - صور

الخميس-2022-09-28 12:41 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص - وقعت شركة تطوير العقبة مذكرة تفاهم مع شركة "أي بي ام تيرمينالز" العالمية؛ بهدف جعل العقبة مركزا إقليميا لوجستيا، وبحجم استثمار مباشر يصل إلى 242 مليون دولار. 

ووقع المذكرة الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي والرئيس التنفيذي لشركة أي بي ام تيرمينالز العالمية، كيث سيفندسن، بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت ووزير الاستثمار خيري عمرو ووزير العمل نايف استيتية.

وبدوره أكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، أن هذه الاتفاقية تتماشى مع متطلبات المستقبل وتأهيل العقبة للزيادة المتوقعة في مستويات التبادل التجاري والشحن البحري والطاقة البديلة. 

ولفت الصفدي إلى أنه وبموجب مذكرة التفاهم سيتم تأسيس كلية تدريب تحت مسمى "ميرسيك " العالمية؛ بهدف تدريب الشباب الأردني وتأهيله للعمل في منظومة الموانئ الإقليمية والعالمية. 

وبين أن "ميرسيك " ستكون أول كلية من نوعها وتحتضنها العقبة، بما يسهم في أن تلعب العقبة دورا إقليميا لوجستيا وتعليميا وتجاريا وتصدير الخامات البشرية الاردنية صاحبة الخبرات المميزة للعالم . 

وأشار إلى أن الاتفاقية ستعمل على تطوير البنية التحتية وميناء الحاويات، لتكون العقبة مركزاً اقليمياً لوجستياً رئيسياً ، موضحاً أن تطوير البنية سيساعدنا على تسويق العقبة على انها مركز بحري عالمي واقليمي مميز.

وتابع أن الاتفاقية تهتم في ملف البيئة الخضراء، والمتطلبات العالمية الذي سينعكس بدوره على الموانئ والبواخر والوقود والطاقة المستدامة والطاقة البديلة، مبيناً أن شركة تطوير العقبة تفكر باستباق الاحداث بجهوزية  تامة لهذا الاطار.