عزايزة: توسيع المشاركة السياسية أبرز أولويات الدولة الأردنية إيقاف الخدمات الإلكترونية كافة في أمانة عمان لمدة ساعة تشكيل فريق وزاري لمتابعة قضايا المواطنين في المحافظات - تفاصيل تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية "الجنايات الكبرى": تمديد حظر النشر بجريمة قتل في جرش الأرصاد تكشف عن المنطقة التي سجلت أعلى هطول مطري هل سيتم سحب مشروع قانون الضمان الاجتماعي من الحكومة اليوم ؟ مديريات تربية تعلق دوام المدارس - أسماء طقس غائم وبارد وزخات متفرقة في اغلب مناطق المملكة اليوم والأرصاد تحذر الأمن يحذر الأردنيين من حالة عدم الاستقرار الجوي وفيات الأردن الثلاثاء 29-11-2022 عدم استقرار جوي الثلاثاء البحث الجنائي يكشف ملابسات جريمة قتل سيدة في عام 2003 الملكة القرينة كاميلا تستقبل الملكة رانيا في لندن حداد: اللون والطعم لا يكفيان لمعرفة جودة الزيت الدغمي يدعو لحوار وطني عميق .. ويؤكد : علينا الإفادة من تجربة التل في الإدارة العامة الحكومة تدعو لاخذ الحيطة والحذر وفاة نزيل في سجن باب الهوى الديحاني يطمئن على صحة العيسوي إعلان حالة الطوارئ الخفيفة في المملكة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2022-09-27 10:54 am

تمديد توقيف المتهمين الثلاثة في حادثة إنهيار عمارة اللويبدة - تفاصيل

تمديد توقيف المتهمين الثلاثة في حادثة إنهيار عمارة اللويبدة - تفاصيل

جفرا نيوز - قررت محكمة صلح جزاء عمان تمديد توقيف المشتكى عليهم في قضية انهيار بناية سكنية في جبل اللويبدة بعمان حتى يوم الأحد المقبل، في مركز إصلاح وتأهيل ماركا.

وعقدت المحكمة جلستها الثانية في القضية اليوم الثلاثاء برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة، وقررت استدعاء شهود النيابة العامة البالغ عددهم نحو 28 لمناقشتهم من قبل وكلاء الدفاع عن المشتكى عليهم في القضية.

ورفع رئيس هيئة المحاكمة الجلسة إلى صباح يوم الأحد المقبل لاستكمال الاستماع لشهود النيابة العامة.
وكانت المحكمة بدأت النظر في القضية يوم 25 أيلول الحالي، وستعقد جلساتها مرتين اسبوعيا وحددت موعدهما كل أحد وثلاثاء.

وأنكر المتهمون الثلاثة في القضية التهم المسندة إليهم أمام المحكمة والمتمثلة بالتسبب بالوفاة مكرر 14 مرة، والتسبب بالايذاء مكرر 9 مرات.

كما استمعت المحكمة لستة شهود قدمتهم النيابة العامة في القضية خلال جلستها الأولى.

ونجم عن انهيار البناية السكنية المكونة من عدة طوابق وفاة 14 شخصا وإصابة 9 آخرين.

وتولت النيابة العامة التحقيق في القضية وجمعت الأدلة من موقع الحادث وأجرت الخبرات الفنية اللازمة، وشكل المدعي العام المختص لجنة فنية مختصة لتحديد الأسباب الدقيقة لانهيار البناية وتحديد المسؤولية القانونية عن ذلك.