أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2022-09-26 01:21 pm

خضروات تعالج أعراض التهاب المفاصل

خضروات تعالج أعراض التهاب المفاصل

جفرا نيوز - قد تساعد بعض الخضروات الخضراء التي لا تحظى بشعبية على علاج أعراض التهاب المفاصل، بما في ذلك تلف الغضاريف.

وذكرت مؤسسة التهاب المفاصل البريطانية، أن تناول كرنب بروكسل يمكن أن يكون مفيدا لمرضى التهاب المفاصل. وهذا لأنه مليء بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى مركب يسمى السلفورافان، وكلاهما مضاد للالتهابات.

وقالت المنظمة: "الخضروات غنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي تحمي من تلف الخلايا وتقلل الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك المفاصل. وينتج عن إنتاج الطاقة وعمليات التمثيل الغذائي الأخرى في الجسم منتجات ثانوية ضارة تسمى الجذور الحرة التي لا تلحق الضرر بالخلايا فحسب، بل إنها مرتبطة أيضا بالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA) والالتهابات”.

وأشار إلى أن الخضروات الورقية الخضراء مثل البروكولي والسبانخ وبراعم بروكسل واللفت مليئة بمضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A وC وK التي تحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة، وهذه الأطعمة غنية بالكالسيوم الذي يحافظ على العظام.