السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الملك خلال لقائه متقاعدين عسكريين: "أنتم رمز الوفاء"
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-09-26 01:21 pm

خضروات تعالج أعراض التهاب المفاصل

خضروات تعالج أعراض التهاب المفاصل

جفرا نيوز - قد تساعد بعض الخضروات الخضراء التي لا تحظى بشعبية على علاج أعراض التهاب المفاصل، بما في ذلك تلف الغضاريف.

وذكرت مؤسسة التهاب المفاصل البريطانية، أن تناول كرنب بروكسل يمكن أن يكون مفيدا لمرضى التهاب المفاصل. وهذا لأنه مليء بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى مركب يسمى السلفورافان، وكلاهما مضاد للالتهابات.

وقالت المنظمة: "الخضروات غنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي تحمي من تلف الخلايا وتقلل الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك المفاصل. وينتج عن إنتاج الطاقة وعمليات التمثيل الغذائي الأخرى في الجسم منتجات ثانوية ضارة تسمى الجذور الحرة التي لا تلحق الضرر بالخلايا فحسب، بل إنها مرتبطة أيضا بالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA) والالتهابات”.

وأشار إلى أن الخضروات الورقية الخضراء مثل البروكولي والسبانخ وبراعم بروكسل واللفت مليئة بمضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A وC وK التي تحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة، وهذه الأطعمة غنية بالكالسيوم الذي يحافظ على العظام.