أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2022-09-25 04:08 pm

وسائل الحفاظ على الصحة خلال نمط الحياة الخامل

وسائل الحفاظ على الصحة خلال نمط الحياة الخامل

جفرا نيوز - كشف الدكتور أليشير زخيروف، أخصائي طب وجراحة الرضوح، عن تمارين الرقبة والكتفين التي تساعد على تقليل عواقب نمط الحياة الخامل.

ونصح الأخصائي، بممارسة هذه التمارين لمدة 5-10 دقائق كل 1.5 ساعة؛ لأن عواقب نمط الحياة الخامل يمكن أن تكون خطيرة جدا، مثل تنكس عظمي غضروفي عنقي، أمراض القلب، واضطراب الجهاز العصبي وغيرها.

وأضاف: "يمكن أداء تمارين معينة على الرقبة وحزام الكتف لتخفيف الألم والتوتر بعد العمل، وكذلك تمارين إحماء اليدين والأصابع وتحريك القدمين وتمارين أخرى مختلفة. هذه التمارين البسيطة ستحفز عملية تقلص العضلات، وهذا يؤثر إيجابيا في الصحة”.

وأكد أن عدم الاهتمام بنظام النوم أمر مرفوض؛ لذلك يجب النوم 7-9 ساعات في الليل. ومن الأفضل عدم استخدام الهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى قبل النوم لمنع إجهاد العينين، ناصحًا بضرورة الخلود إلى النوم والاستيقاظ في نفس الوقت دائما.