الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-09-23 10:41 am

كيف تتجنب الإصابة بمرض السكري؟

كيف تتجنب الإصابة بمرض السكري؟

جفرا نيوز - من الممكن أن يكون لشرب الشاي الأسود أو الأخضر أو الصيني الأسود فوائد أكثر من زيادة مستويات التركيز، حيث إن شرب ما لا يقل عن 4 أكواب من أي من هذه الأنواع من الشاي يوميًا يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 17٪ خلال فترة 10 سنوات في المتوسط.

وقال سياينج لي، المؤلف الأول للبحث وطالب الدراسات العليا في جامعة ووهان للعلوم والتكنولوجيا في الصين: "إن العلاقة بين شرب الشاي وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 تمت دراستها سابقًا، لكن النتائج كانت غير متسقة"، وفق العين الإخبارية).


وأضاف لي" أظهرت دراستنا أن الارتباط بين استهلاك الشاي وداء السكري من النوع 2 يعتمد على كمية الشاي المستهلكة فقط استهلاك الشاي الكافي يمكن أن يظهر آثارًا سريرية بناءً على النتائج التي توصلنا إليها، أنصح الجمهور بتناول المزيد من الشاي في حياتهم اليومية، إذا كان ذلك مناسبًا".

وتابع" يجب إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد بالضبط كيف يمكن أن يؤثر الشاي الأخضر أو الأسود- والكمية المستهلكة - على خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر".


و أوضح الباحث الصيني أن مكونات معينة في الشاي، مثل البوليفينول، قد تقلل من تركيز الجلوكوز في الدم عن طريق تثبيط نشاط الإنزيمات الأخرى، ولكن يلزم وجود كمية كافية من المادة النشطة بيولوجيًا لتكون فعالة".

و البوليفينول مادة موجودة في العديد من النباتات وتعطي بعض الزهور والفواكه والخضروات ألوانها، وفقًا للمعهد الأمريكي للسرطان، ويحتوي البوليفينول على خصائص مضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في منع أو تأخير تلف الخلايا في الجسم.

وقال دوان ميلور، اختصاصي تغذية مسجل وكبير زملاء التدريس بجامعة أستون في برمنغهام في المملكة المتحدة: "إن خيارات نمط الحياة مهمة لإدارة مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني".


وأوضح ميلو أنه بالإضافة إلى شرب الشاي فإن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول ما يكفي من الفاكهة والخضروات والحبوب واستخدام المحليات البديلة ارتبطت أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 أو بتحكم أفضل في المرض.