اكثر من ألفي طلب تنفيذ على مطلوبين بمبالغ 20 الف دينار إعلان نتائج "التوجيهي" الخميس القيسي يرعى الحفل السنوي لجمعية السياحة الوافدة طقس العرب: تراكم محدود للثلوج على قمم جبال الشراة والرشادية ترفيعات في الديوان الملكي - أسماء الملك يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأميركي الحكومة تدعو متابعة القاطنين قرب الأودية ليتم ترحيلهم تزامنا المنخفض إرادة ملكية بسفيرين والأب جهاد شويحات - تفاصيل إنهاء خدمات وإحالات على التقاعد لموظفين حكوميين - أسماء المذنب الأخضر يقترب من الأرض الليلة لأول مرة منذ نحو 50 ألف عام دراسة لاستحداث مطار جديد رديف لمطار الملكة علياء مراكز خدمات حكوميَّة شَّاملة سيتم إطلاقها .. واعتماد 700 خدمة لغايات رقمنتها الداوود رئيسا لمجلس إدارة البريد الأردني برئاسة الشوحة.. العيسوي يلتقي مجموعة من وجهاء وممثلي لواء قصبة إربد - صور تجارة عمان تتابع قرار إزالة اللوحات الإعلانية على الطرق الخارجية تعرف على أعلى كمية هطول مطري في إربد الفايز يلتقي سفيري كوريا وتركيا لدى المملكة البترا تبدأ عام 2023 بـ "رقم سياحي تاريخي" بمشاركة واسعة .. الملتقى الإعلامي العربي يختتم فعالياته إعلان موعد بدء اجتماعات اللجنة الأردنية العراقية المشتركة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-09-22 01:13 pm

4 أضرار للاستحمام يوميًا

4 أضرار للاستحمام يوميًا

جفرا نيوز - يقبل البعض على الاستحمام بشكل يومي، وذلك حرصًا منهم على الحفاظ على نظافة الجسم باستمرار، وتجنب خروج الرائحة الكريهة، ولكن الاستحمام اليومي له العديد من الأضرار على عكس مما يظنه البعض، لذلك إليك بعض الأضرار

أضرار الاستحمام يوميًا:

١: ظهور البثور

يؤثر الاستحمام يومياً وخاصة بالماء الساخن على الجلد الطبيعي والصحي، وبالتالي يؤدي إلى إزالة طبقة من الزيت وحدوث اضطرابات في البكتيريا الجيدة، مما يؤدي إلى حدوث أضرار في البشرة.

٢: جفاف الجلد

يتسبب الاستحمام بالماء الساخن يوميًا في تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تحتاجها لتبقى رطبة، وهو الأمر الذي يسبب جفاف الجلد وتهيجه والشعور بالحكة.

٣: ظهور بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية

قد يؤدي استخدام الصابون المضاد للبكتيريا أثناء الاستحمام إلى قتل البتكيريا الطبيعية، مما يسبب خللا في توازن الكائنات الحية الدقيقة على الجلد.

٣: التهابات الجلد

يقوم الجلد الجاف والمتشقق والناتج عن الاستحمام يوميًا، بالسماح للبكتيريا والمواد المسببة للحساسية باختراق الحاجز الذي يوفره الجلد، وهذا يسمح بردود فعل تحسسية والتهابات.

٤: تدمير الشعر

يقضي الاستحمام يومياً على الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر، ما يجعل الشعر باهتاً وجافاً ومجعدًا.