أمانة عمان تطلق الإصدار الخاص من الطوابع التذكارية بمناسبة يوم المدينة ذوو طفل قضى خنقا في ناعور .. لله ما أعطى ولله ما أخذ الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب الجيش الحموري أول أردني يحصل على لقب استشاري بجراحة المسالك في مستشفى لندن سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-09-22 11:42 am

7 فواكه تسبب ارتفاعا في نسبة السكر في الدم

7 فواكه تسبب ارتفاعا في نسبة السكر في الدم

جفرا نيوز - حذر مختصون، من تناول بعض الفواكه رغم أنها غنية بالفيتامينات والمعادن، فهي يمكن أن تسبب ارتفاعا في نسبة السكر في الدم.

وقال مختصون:”تحتوي الفواكه على نوعين من السكر: الفركتوز والجلوكوز وعلى الرغم من أن الفواكه تميل إلى الحصول على درجة منخفضة من مؤشر GI، إلا أن هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة”.

وأشاروا:”تتضمن قائمة الفواكه ذات مؤشر GI الأعلى: الموز والبرتقال والمانغو والعنب والزبيب والتمر والكمثرى”.

وتابعوا:” تناول الأطعمة التي تحتوي على مؤشر عال من السكر في الدم (GI) "يمكن أن يكون خطيرا، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حالة سكر الدم”.