الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2022-09-20 07:04 pm

“الكيوي” يساعد على تقوية المناعة

“الكيوي” يساعد على تقوية المناعة

جفرا نيوز - أوضحت أخصائية التغذية ليزا موسكوفيتز، أن أفضل فاكهة يمكن تناولها من أجل نظام مناعة أقوى هي الكيوي، لافتة إلى أنه على الرغم من أن تناول طعام واحد فقط ليس لديه القدرة على القضاء تماما على المرض، إلا أن نظامك الغذائي وعاداتك الغذائية الشاملة يمكن أن تساعد في تقوية جهاز المناعة لديك.

وأكدت موسكوفيتز أن الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين c ومضادات الأكسدة الأخرى قد تساعد في تقوية جهاز المناعة لديك، وتقول الكيوي هو الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بفيتامين مضاد للأكسدة.

وتابعت موسكوفيتز:” فاكهة الكيوي هي واحدة من المصادر الرئيسية لفيتامين c، وتحتوي حبة كيوي واحدة متوسطة الحجم على 71٪ من كمية فيتامين cالموصى بها يوميا، تقريبا مثل تناول برتقالة كاملة متوسطة الحجم”.

وارتبط فيتامين c منذ فترة طويلة بتعزيز نظام المناعة الصحي والقوي، ويرجع ذلك إلى قدرته على دعم الوظائف الخلوية المختلفة وتقليل الالتهاب والحماية من الإجهاد التأكسدي.

وأشارت إلى أن فاكهة الكيوي الذهبية ساعدت في تقليل شدة ومدة بعض أعراض عدوى الجهاز التنفسي العلوي لدى كبار السن الأصحاء، وزادت الفاكهة أيضا من تركيز فيتامين c في البلازما، وهو محتوى الجسم الكلي من فيتامين c