"توقعات".. الحكومة سترفع البنزين بنوعيه (4) قروش - تفاصيل تمكين الجهات الأمنية من قراءة الوثائق الرقمية في تطبيق سند الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2022-09-19 06:42 pm

تعرف على أضرار إضافة الليمون على الطعام الساخن

تعرف على أضرار إضافة الليمون على الطعام الساخن

جفرا نيوز - يعمل الليمون المنعش والرائع على تعزيز مذاق أي طعام، سواء كان الشاي أو أي طعام بارد أو مشروب، حلوى ، أو مالح. 

و يستخدم الليمون في الطبخ اليومي أيضًا ، وهو فاكهة متعددة الاستخدامات محملة بفيتامين C الذي يحتاجه جسمنا لتعزيز المناعة والصحة الجيدة، كما أنه يساعد في امتصاص الحديد ، ويقوي العظام ، ويجعل الشعر والجلد ناعمين ونضرين ، ويحرر خلايا الجسم من الأكسدة .  

في كثير من الأحيان نستخدم عصير الليمون أثناء طهي طبق ساخن بالبخار أيضًا ، لإضفاء النكهة عليه، لكن يوضح خبراء التغذية، حيث نقول إننا كنا نفعل كل شيء بشكل خاطئ هذه السنوات.

و لا تعصر الليمون في الأطباق الساخنة أبدًا، حيث يعتقد الخبراء أن فيتامين سي شديد الحساسية للحرارة ويمكن بسهولة تدمير العناصر الغذائية بسبب درجة حرارة الطعام، و وفقا للتقرير فقد تتسبب هذه العادة في تدمير فيتامين سي الموجود في الليمون ولا يمكنك الحصول على الفائدة الكاملة"

فيتامين سى حساس لدرجة الحرارة

و يقول الأطباء أن فيتامين ج أو حمض الأسكوربيك مستجيب للغاية لكل من درجة الحرارة والضوء، يتحلل بسرعة كبيرة في درجات حرارة منخفضة تصل إلى 30 درجة مئوية في وقت التعرض.

أثناء الطهي، يمكن لعصير الليمون المائي الساخن أن يتسرب بسهولة لأنه قابل للذوبان في الماء، نضع عصير الليمون على الطعام الساخن الأمر الذى يمكن أن يدمر الفيتامين وإنزيماته.

لذلك ، يقول الأطباء أيضًا أن الاعتقاد السائد بتناول عصير الليمون بالماء الساخن في الصباح هو أيضًا خرافة، فكثير من الناس الذين يتناولون هذا المشروب يوميًا لا يتلقون أي فوائد من عصير الليمون.

حمض الستريك في الليمون يحتوي على مركبات نباتية مفيدة مثل مركبات الفلافونويد التي تعتبر أفضل مضادات الأكسدة، ولكن عند مزجها بالطعام الدافئ والماء ، يتم تخفيف مضادات الأكسدة دون تقديم أي فوائد صحية.