طرح فئة 50 ديناراً “الإصدار الخامس” بالتداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل بلدية إربد تغلق طرقا لمعالجة هبوطات لا تأجيل لدوام طلبة المدارس الأحد نظرا للظروف الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2022-09-18 11:28 am

دراسة: المداومة ليلًا تتسبب في الإصابة بأمراض صحية

دراسة: المداومة ليلًا تتسبب في الإصابة بأمراض صحية

جفرا نيوز - أكدت دراسة حديثة، على إمكانية تعرض الأشخاص الذين يداومون للعمل ليلاً للإصابة بمجموعة واسعة من المشكلات الصحية.

وقالت الدراسة التي نشرها موقع "New Atlas”، أن العمل بتلك الطريقة خاصة تغير أوقات الدوام يتسبب في تعطل الساعة البيولوجية ومن ثم التأثير على الحالة المزاجية بسبب توقيت الوجبات الغذائية.

وأشارت إلى أن زيادة ساعات العمل ليلاً تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب مع إمكانية تسبب تناول الطعام في أوقات متأخرة بزيادة خطر الإصابة بأمراض السكري والسمنة والاكتئاب والقلق.

وذكرت أنه تم رصد اختلاف ملحوظ على الأشخاص الذين يعملون بالدوام الليلي وظهور أعراض شبيهة بالقلق طوال الوقت عليهم، مع وجود تأثير واضح لجداول الأكل المختلفة على الحالة المزاجية.