الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة الاحتلال: المياه بطريقها للأردن - تفاصيل وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر أجواء عاصفة وماطرة الثلاثاء .. والزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر إطلاق موقع إلكتروني رسمي للأمن السيبراني الحكومة: لا علاقة لنا بالتكلفة العالية لخدمات الحج العيسوي يلتقي مجموعة من الاتحاد النسائي وجمعية الانوار الخيرية التنموية - صور "طوارئ متوسطة" في جنوب الأردن وخفيفة في شمالها ووسطها للتعامل مع الطقس أمانة عمّان تعلن "طوارئ متوسطة" للتعامل مع المنخفض الجوي متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم - صور رئيس وأعضاء مجلس النواب يهنئون الملك بعيد ميلاده بعد انقطاع 5 سنوات...البدء بأعمال تنفيذ مشروع أبراج السادس الديوان الملكي يهنئ الملك في عيد ميلاده الـ 61 - (فيديو) عيد ميلاد الملك الـ 61 - صور وفيات الأردن الإثنين 30-01-2023 المملكة تتأثر غدًا بكتلة باردة جدًا تستمر حتى الخميس وتحذيرات من السيول انتهاء المربعينية وبداية خمسينية الشتاء- تفاصيل مندوبًا عن الملك ...العيسوي يقدم واجب العزاء لقبيلة بني صخر بوفاة المرحوم فهد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2022-09-18 11:22 am

أبرز أعراض اضطراب ما بعد الصدمة

أبرز أعراض اضطراب ما بعد الصدمة

جفرا نيوز - كشفت مدينة الملك سعود الطبية، عن مفهوم مرض اضطراب ما بعد الصدمة، وما هي الأعراض الدالة على الإصابة به، وكيف يمكن علاجه.

وأوضحت المدينة الطبية، إن اضطراب ما بعد الصدمة هو حالة نفسية خطيرة تتطلب العلاج، ويمكن أن تؤثر على أي شخص تعرض لحادث صادم.

وذكرت أن أعراض المرض تشمل الشعور بظهور الكوابيس والأفكار المخيفة، والشعور بالتوتر في المشاعر وتجنب الأماكن والأشياء التي تتسبب في تذكر الحدث الصادم.

وأشارت إلى أنه يعالج من خلال علاج سلوكي معرفي، يشجع على تذكر الحدث الصادم والتعبير عن المشاعر حيال ذلك، مبينة أن هذا قد يساعد في إزالة الحساسية للصدمة وتقليل الأعراض.

وقالت أن المرض يعالج كذلك عن طريق مجموعات الدعم، حيث يمكن مناقشة المشاعر مع أشخاص آخرين لديهم اضطراب ما بعد الصدمة، مضيفة أن ذلك يساعد على إدراك أن الأعراض ليست غريبة وأن المريض ليس وحيداً.