النسخة الكاملة

الفايز: الملك يسعى لتوفير بيئة جاذبة للإستثمارات في المملكة – صور

الخميس-2022-09-15 12:38 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – خاص 

اكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أن الاردن يواجه تحدياً إقتصادياً وهو ما يشير له دوماً جلالة الملك عبد الله الثاني ولذلك على الجهات المعنية ان تعمل على وضع خطط إقتصادية ناجعة تحدد من خلالها اولوياتنا الإقتصادية بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطن.

وقال خلال افتتاح اعمال "مؤتمر الإستثمار الإقليمي" في العاصمة عمان، لابد ان أشير إلى جهود الملك عبد الله في العمل بشكل متواصل من اجل تمكين الاردن من مواجهة تحدياته الإقتصادية وتوفير بيئة إستثمارية مشجعة لجذب الإستثمارات وبناء شركات إقتصادية بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة.

واضاف في كلمته ان الملك يدخر جهداً لتوفير الإستثمارات العربية والدولية في كافة لقاءاته ومباحثاته مع مختلف قادة العالم ورجال الأعمال ومدراء الشركات العالمية من اجل جعل الاردن بيئة استثمارية جاذبة.

واشاد الفايز خلال المؤتمر بمسيرة الملك عبد الله المليئة بالمبادرات الاقتصادية بهدف احداث تنمية شاملة والحفاظ على الامن الغذائي الوطني وتعزيز الاستثمارات الوطنية والاجنبية والذي على اثره تبنى الملك سياسة الإنفتاح الاقتصادي والاندماج في الاقتصاد العالمي والتعريف بالبيئة الاستثمارية في الاردن.

وكشف عن الجهود الملكية ادت الى تمتين العلاقات السياسية والاقتصادية التجارية مع العديد من دول العالم والمنظمات الدولية والاقليمية وعملت بذات الوقت على دمج مصادر الاقتصاد الوطني مع الاقتصاد العالمي، والذي نتج عنه توقيع العديد من الاتفاقيات التي تصب في مصلحة الاقتصاد الاردني وزيادة الاستثمارات، اضافة إلى فتح الاسواق العالمية امام المستثمرين الأردنيين من خلال عقد اتفاقيات التجارة الحرة مع العديد من الدول ومنها امريكا وكندا والشراكة مع اوروبا وغيرها من الاتفاقيات.

وشدد في كلمته، على ضرورة وضع برنامج اقتصادي واضح مرتبط بمدد زمنية محددة لتنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص، من اجل تحقيق التعافي الإقتصادي وتحقيق مستوى النمو والتشغيل بهدف تحريك عجلة الاقتصاد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.