النسخة الكاملة

نائب يدعو لزيادة الرواتب والحكومة ترد - تفاصيل

الخميس-2022-09-14 02:52 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص

 أكد النائب غازي ذنيبات، أنه يرفض توجهات الحكومة صوب دمج وإلغاء وزارات، بدلاً من التوجه إلى ترشيد الجهاز الإداري في القطاع العام لضمان مخرجات إيجابية في مؤسسات الدولة.

وأوضح ذنيبات خلال مناقشة اللجنة الإدارية النيابية خطة تحديث القطاع العام، أن هناك عدد كبير من مؤسسات القطاع العام تشهد غياب الرقابة الإدارية عن آلية العمل والدوام، مما تسبب بغياب العدد الأكبر من الموظفين رغم وضع انظمة الكترونية لضبط الموضوع.

وبين الذنيبات، أن الموظف يعاني من الأزمات الاقتصادية المتعاقبة، ويجب اعادة النظر بالرواتب ومنح موظف القطاع العام ما يسد رمق عائلته لنهاية الشهر.
 
بدوره رد وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة حول مطالب النائب ذنيبات، مشيراً الى أن الحكومة أعلنت سابقاً عن برنامج إعادة هيكلة سلم الرواتب في القطاع العام.

وأضاف الشريدة أن البرنامج كلف خزينة الدولة ما يزيد عن نصف مليار دينار إضافية، وهناك ملف المكافأت المالية يرصد سنوياً من قبل الحكومة لتحفيز موظفي القطاع العام.

وأثار رد وزير التخطيط حالة من الجدل في اجتماع اللجنة، حيث أكد عدد من النواب أن إعادة النظر برواتب القطاع العام جاء بسبب غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار دون أدنى زيادة على الرواتب، ليس بالصورة التجميلية التي تتباهى بها الحكومة.