النسخة الكاملة

نقيب المهندسين عبر ميلودي: يحمل الامانة المسؤولية بخصوص الأبنية الخطرة .. والتلاعب بالبنية الإنشائية سبب سقوط عمارة اللويبدة

الخميس-2022-09-14 12:29 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – رصد – توقع نقيب المهندسين احمد سمارة الزعبي ان يكون سبب انهيار عمارة اللويبدة التلاعب بالبنية الإنشائية في المبنى لحظة سقوطه.

وقال عبر إذاعة ميلودي ان نقابة المهندسين وجهت قبل اكثر من عام كتاباً لأمانة عمان تحذر فيها من وجود ابنية تشكل خطراً على أرواح المواطنين، مؤكداً ان الجهات المعنية لم تستجيب بالمطلق.

وانتقد في الوقت ذاته عبر برنامج علينا وعليك الذي تقدمه الزميلة ليلى السيد، عدم تواجد المسؤولين في مركز الامن وادارة الأزمات والعمل على مراقبة الوضع من هناك وبحث آليات عدم تكرار مثل هذه الكوارث وافساح المجال للكوادر انقاذ أرواح المواطنين.

وأشار نقيب المهندسين ان بيوت الأردن آمنة وفيها مواصفات فنية عالية، حيث يجري مراقبتها عن طريق الاشراف الهندسي والمركز الوطني للأبنية، ولكن ما يحدث من انهيارات وجود تلاعب في البنية الإنشائية للبناء دون وجود مهندس مشرف، والذي يسبب كوارث.

وشدد ان أسباب سقوط أي بناء نتيجة تسربات داخلية وخارجية او التلاعب بالبنية التحتية للبناء وهي تظهر على مدار سنوات غير ان ما حدث هو تلاعب في البناء أدى لسقوطه.

ونوه ان منازل المملكة عامة ومنطقة اللويبدة خاصة آمنة ولا تشكل أي خطر شريطة عدم التلاعب بها دون اشراف هندسي.

وحمل امانة عمان المسؤولية عن عدم التجاوب بخصوص الكتب التي ترسلها نقابة المهندسين عن الأبنية التي تشكل خطراً في العاصمة وعدم التجاوب معها