النسخة الكاملة

بعد اعتصام سائقي التكسي الأصفر .. الأمانة لـ جفرا: سنقدم الدعم المباشر قريباً

الخميس-2022-09-13 01:30 pm
جفرا نيوز -

جفرا  نيوز -  حنين البيطار 

التقى  نائب أمين عمان محمد رسمي القيسي، سائقي التكسي الاصفر الذي اعتصموا أمام مبنى الامانة، اليوم الثلاثاء ، حيث وعد بحل مشكلتهم خلال اسبوعين. 
  
وحسب مصادر لـ جفرا نيوز ، فإن الخيارالمطروح هو تقديم دعم مباشر لوسائل النقل العام، اسوة بالدعم الذي تلقتة مختلف وسائل النقل في المحافظات، وكل  ذلك سيكون بعد التوافق مع الحكومة.
 
ونفذ سائقو "تكسي الاصفر"،  اليوم اعتصاما أمام مبنى أمانة عمان في منطقة رأس العين، للمطالبة بصرف فرق دعم المحروقات الذي أقرّته الحكومة سابقا، وقد سلمت لائحة مطالب السائقين المعتصمين الى امين عمان  يوسف الشواربة.

وطالب السائقون بصرف المخصصات التي أعلنت عنها الحكومة أسوة بالمحافظات الاخرى،  مستهجنين التعامل مع صرف فرق المحروقات بهذا الشكل . 

وكانت مصادر في الامانة قد كشفت لـ إذاعة "ميلودي الأردن" عبر برنامج "علينا وعليك  الذي تقدمه الزميلة ليلى السيد، انها لم تقوم باغلاق الباب تجاه  تقديم الدعم  المالي لوسائل النقل  العام، ولكنها تقدمت بدراسة عدة سيناريوهات وخيارات للتعامل مع قضية الدعم، من ابرزها دراسة رفع اجور النقل على الركاب، سواء كانت سيارات السرفيس أو مكاتب التكسي وباصات  الكوستر، وبما يتناسب ويتساوي مع رفع اسعار المحروقات  الشهري.

وقالت  المصادرإن أمانة عمان قامت بتوجية  كتاب رسمي  للحكومة، قبل مدة  تطالب من خلاله ان يكون دعم  لوسائل النقل، داخل الامانة اسوة بالمحافظات وهي بانتظار القرار الحكومة النهائي ، وهوالان  يدرس على الطاولة  مؤكدا  أن الأمانة بتوجيهات الامين  يوسف الشواربة لن تتخلى عن المشغلين  أبداً.
 
وكشف المصدر بخصوص قضية الدعم ، ان الأمانة درست قضية دعم مشغلي وسائل النقل العام ،ولكنه كان مكلف ماليا ،وقد لا يكون له مخصصات مالية في ميزانية الأمانة للعام الحالي، باعتبارها بنود طارئة جاءت مع تطور الظروف وارتفاع اسعار المحر وقات الأمانة 

 يشار إلى أن منظومة النقل  التابعة لامانة عمان  يعمل فيها  حوالي لها 11 ألف سيارة أجرة صفراء (تكسي)، و3000 سيارة أجرة أبيض (سرفيس)، و200 حافلة متوسطة الحجم "كوستر