الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2022-09-13 12:50 pm

هل الفلفل الحار يسبب البواسير

هل الفلفل الحار يسبب البواسير

جفرا نيوز - تتداول العديد من الاعتقادات الخاطئة عن البواسير، والتي بشأنها قد تؤدي إلى قلق العديد من الأشخاص بلا أن تحمل أي أساس من الصحة.

وألقت وزارة الصحة العُمانية، الضوء عبر حسابها الرسمي بإنستغرام، على بعض هذه المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالبواسير، وأوضحت حقيقتها.

وقالت وزارة الصحة : "الحقيقة تناول الفلفل الحار لا يسبب البواسير، لكنه قد يسبب تهيج عند الأشخاص الذين يعانون شروخًا في منطقة الشرج.”

وأكدت أن الاعتقاد بأن البواسير لا يتم علاجها سوى بالجراحة، اعتقاد خاطئ، والحقيقة أنه يمكن علاج الألم، والتورم، والتهاب البواسير الخفيف بالعلاجات المنزلية في كثير من الأحيان، وذلك باستخدام ورق الحمام المبلل، واستخدام أكياس الثلج لتخفيف التورم، بالإضافة إلى استخدام مسكن للمساعدة على تخفيف الألم.

كما أنها نصحت بسرعة زيارة الطبيب، عند استمرار الأعراض لأكثر من أسبوع .

وبدوره، يمكن أن يقدم علاجات أخرى، ومنها : الحقن، الربط، العلاج بالتخثر، استئصال البواسير جراحيًا