النسخة الكاملة

الناصر عبر ميلودي: سنغير نظام ديوان الخدمة لتحقيق المساواة في التعيينات .. "والأولوية للأوائل"

الخميس-2022-09-12 11:46 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – رصد

دعا رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر خريجي الجامعات والمتقدمين لأي وظائف بشكل عام لتطوير مهاراتهم وقدراتهم والعمل على مواكبة تطورات العصر وعدم الاكتفاء فقط بالدراسة الأكاديمية.

وقال في مداخلة عبر أثير ميلودي عبر برنامج "علينا وعليك" الذي تقدمه الزميلة ليلى السيد ، إنه خلال الأعوام القادمة سيتم تغيير نظام ديوان الخدمة المدنية ، لتحقيق المساواة في التعيينات وليس على نظام النقاط ، بحيث لن يتم مستقبلاً احتساب الـ 50 نقطة على الاقدمية و 20 على الكفاءة وهذا معمول به في الوقت الحالي ، وفق الناصر . 

وعلل الناصر هذه الخطوة أنها اتت نتيجة تطورالحياة الوظيفية والأكاديمية ، والتي اصبح عمادها المهارات والكفايات خاصة للمعلمين والذي يجري تعينهم على ملاك وزارة التربية والتعليم.

واكد ان هناك أولوية لتعيين الطلبة الأوائل في الجامعات في الوظائف الحكومية، مؤكداً على عمل ديوان الخدمة المدنية لتطوير مدخلات العمل الحكومي.

وكشف الناصر، انه تم تخصيص أربعة آلاف وظيفة لوزارة التربية والتعليم يجري تعينها الآن، كاشفاً عن استبدال الوظائف التي تحمل صفة العمل الإضافي بالمعينين على النظام الثابت في حال انتهاء عقودهم.

ولفت الناصر أنه يجري العمل الآن على ربط المستشارين والملحقين على نظام عقود شراء الخدمات بالديوان، حيث سيجري عقد امتحان لهم ويمكن قبولهم ورفضهم، مشيراً إلى انه رغم الأعداد القليلة للمستشارين على نظام شراء الخدمات غير انه من الضروري استقطابهم عن طريق الديوان.

وأوضح الناصر عبر"ميلودي" أسباب تغيير الأرقام الوظيفية في الديوان قائلاً، "إن هناك من لا يتابع طلبه الوظيفي او لا يمكن الوصول له بسبب تغير رقم هاتفه او عنوانه، لذلك يجري استبداله بآخر، مناشداً في الوقت ذاته المتقدمين الى ضرورة تحديث بياناتهم عبر حساباتهم على الموقع الإلكتروني الخاص بالديوان".