"توقعات".. الحكومة سترفع البنزين بنوعيه (4) قروش - تفاصيل تمكين الجهات الأمنية من قراءة الوثائق الرقمية في تطبيق سند الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2022-09-11 05:11 pm

أطعمة بالإفطار تساعد على صحة القلب

أطعمة بالإفطار تساعد على صحة القلب

جفرا نيوز - كشف أحد الخبراء، عم أهمية اتباع نظام غذائي صحي عندما يتعلق الأمر بمراقبة مؤشراتنا؛ لافتًا إلى أن أفضل طريقة لتقليل المخاطر؛ هي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة التمارين البدنية بانتظام.

وأوضح دينيس كينان العالم المؤسس في "سيغنبوست دايغنوستيكس”، أن ذلك بالإضافة إلى تجنب هذه العادات: تناول الأطعمة الدهنية غير الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، إذ يؤدي ذلك إلى تراكم المزيد من اللويحات الدهنية في الشرايين؛ مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

ويجب على الأشخاص تقليل تناولهم للدهون المشبعة والتركيز على النشاط، وخفض ضغط الدم والحفاظ على القلب والأوعية الدموية في حالة جيدة، كما أن النساء أكثر عُرضة بنسبة 50% لتلقي التشخيص الأوليّ الخاطئ للأزمة القلبية أكثر من الرجل.

ونصح "كينان” باتباع نظام غذائي غني بالبوتاسيوم للنساء لتقليل المخاطر، لافتًا إلى 3 أطعمة شهيرة للإفطار غنية بالبوتاسيوم، وهي الأفوكادو والزبادي والموز.