النسخة الكاملة

أكثر من 26 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى الحكومية العام الحالي

الخميس-2022-09-10 10:55 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أدّى انتقال طلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية إلى اكتظاظ في بعض المديريات خصوصا في القصبات في عمّان وإربد والزرقاء، وفق وزارة التربية والتعليم.

وانتقل في العامين الدراسيين السابقين أكثر من 214 ألف طالب إلى المدارس الحكومية، كما انتقل في العام الدراسي الحالي أكثر من 26 ألف طالب من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، بحسب تصريح الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة عبر برنامج "أخبار الأسبوع"، السبت.

وقال المساعفة: "نتكلم عن ربع مليون طالب وهذا العدد كبير جدا يُشكل 10 أضعاف العدد الذي تستقبله المدارس الحكومية بالظروف الطبيعية".

"في العام الدراسي الأول في جائحة كورونا لم نشعر بهذا التحدي لأن التعليم كان عن بعد وكان الطلبة يواصلون تعليمهم عن طريق المنصة، وفي العام الماضي حلت طريقة التناوب جزءا كبيرا من هذا التحدي، لكن في العام الدراسي الحالي ظهر حجم التحدي واضحا من حيث اكتظاظ بعض مديريات التربية والتعليم وخاصة القصبات بالطلاب على سبيل المثال القويسمة لواء ماركا قصبة عمّان قصبة إربد الزرقاء الأولى نظرا لانتقال الطلاب من الخاص إلى الحكومة"، بحسب المساعفة.

وأوضح المساعفة أن العام الدراسي الحالي يختلف عن العامين السابقين من حيث إن طبيعة الدوام هي بشكل يومي ووجاهي في ظل عودة المدارس بجميع طاقتها الاستيعابية.

وتحدث عن استلام أكثر من 20 مدرسة، واستئجار أكثر من 22 مدرسة، وكذلك تحويل عدد من المدارس إلى نظام الفترتين، ولغاية الآن 42 مدرسة حُولت إلى نظام الفترتين.