النسخة الكاملة

قصة اصحاب الدولة ..وزراء ميتهم على النار.. مفأجاة بيع مبنى الرأي.. الليل واخرة والانستجرام .. انتشار الزواج العرفي.. والرياطي والتجميد

الخميس-2022-09-08 11:02 am
جفرا نيوز -
..
جفرا نيوز : عصام  مبيضين


 وزراء ميتهم على النار

 تعديل على حكومة الخصاونة.. ام اعادة تشكيل،  الاخبار تتضارب ومع  ذلك  فان بعض  الوزراء على اعصابهم  ،وهم  يشعرون ان"ميتهم تغلي" على النار، و"طرطشة" الكلام ،والأخبار المتعددة،..على العموم  التسريبات وصلت  لسمع اصحاب المعالي، وهم يعيشون إحباطًا كبيرً ، ويبحثون ويتابعون  كل الاخبار وكل معلومة..  وزراء حائرون  


******

 لا نعلم ما الذي يجري ؟

تداول البعض في مرامى ومعاني واعماق كلام رئيس الوزراء   الاسبق  عبد الكريم الكباريتي، الذي نشر،وهو يعبرعما يشعر بها بعض أعضاء نادي الرؤساء في الأردن، وهو يفترض العديد من الأسئلة الاستفهامية، بعنوان «لا نعلم ما الذي يجري ؟.. ما لقصة ياجماعة....


******

 شراء مبنى مطبعة الرأي

 بنوك وشركات وشخصيات ... تنوى خوض  المزاد   من اجل شراء مجمع ومبنى مطابع الرأي،  المعروض بمبلغ 3.8 مليون دينار،  بعد ان اعلنت دائرة تنفيذ محكمة جنوب عمان ، ان على من يرغب بالمزاودة أن يزيد على الثمن خلال 10 أيام، بشرط أن لا تقل هذه الزيادة عن عشرة بالمئة من الثمن، وذلك عبر الموقع الالكتروني لوزارة العدل، كلفة مجمع مطابع الرأي والمطبعة فيه بلغت 35 مليون دينار،  أي 10 أضعاف المبلغ الذي تمت الإحالة فيه للبيع ... المفاجاة قادمة  ....انتظروها .!.


******

الرياطي وانتخابات الرئاسة 

 معظم  اعضاء تيار الإصلاح في مجلس النواب، اشترطوا  في منح صوتهم لرئيس مجلس النواب  القادم   ، أن يتم العدول عن قرارتجميد عضوية النائب  حسن الرياطي على خلفية أحداث " معركة " ومشاجرة  التعديلات الدستورية، الصاخبة المعروفة ،   شرط تيار الاصلاح  يتم تطبيقة  في حال حالف المرشح  الحظ واستطاع الوصول إلى قيادة  مجلس العبدلي.
   

******

الظهراوي  يضرب من جديد 

 النائب محمد الظهراوي  يضرب من جديد، ويرفع شعار حملتة الانتخابية القادمة ،  الشعار "  هور يابو الهوارة ضاعت الصحة والوزارة ، وتابع في ظل ندرة الاختصاصات الطبية في المستشفيات الحكومية وفي ظل فشل وزارة الصحة والحكومة في رفد المستشفيات الحكومية بأطباء اختصاص في كافة التخصصات الطبية حتى أصبحت مستشفيات الحكومة مابين طبيب مختص نادر وان وجد وطبيب مقيم وطبيب متدرب بالكاد يحصل على بدل التدريب هور يابو الهوارة .. الحديث ( على ذمة) الظهراوي.


******

500 زواج عرفي

 ما هي حقيقة حديث خبير ان هناك أكثر من 500 زواج عرفي في الأردن خلال  العام الماضي، وقال الخبير أن الرقم "صغير"، لكنه يعني وجود مثل هذه الأفعال في البلاد، و"هذه مسألة خطيرة يجب أخذها في الاعتبار، ومناقشتها علنًا لمنعها من الزيادة في السنوات المقبلة... احذروا انتشار الزواح العرفي 


******

 وزير والغاء التنمية السياسية

رئيس ديوان الرأي والتشريع  الأسبق نوفان العجارمة، قال أنه لا حاجة لوجود وزارة لتفعيل مسار التنمية السياسية، وأن الاستقرار التشريعي في البلاد لا بد من ضبطه، مؤكدا الحاجة الماسة لوجود تشريع متكامل لتنظيم قطاع أراضي وأملاك الدولة وعقاراتها.


******

  الليل  واخر يا والدة على الانستجرام

 للنخبة  فقط .. الوجة الاخر لبعض الاشخاص والشخصيات،من الجنس الناعم   اصبح  يظهر على الانستجرام ،حيث تنتشر صور جميلة جدا ،وقصص  وحكايا  يرصدها هواة السهر، وعشاق  الصيد هذه الشخصيات  والنخب، ابتعدت عن عوالم الفيسبوك ،الذي اصبح  شعبيا،  ويضج  في التعليقات الجارحة ،الانستجرام  عالم اخر خاصة في  الليل  واخرة  ياوالدة .


******

 اين قانون الضمان الاجتماعي؟ 

اعضاء النقابات العمالية والمهنية وشخصيات وخبراء  يبحثون عن مسودة مشروع قانون الضمان الاجتماعي ، حيث  هي بعالم الغيب ، ومع ذلك كانت هناك حوارات موسعة، بين مدير الضمان حازم الرحاحلة ،وجهات  على قانون غائب،على العموم  خرجت  تسريبات وتكهنات  لكن مسودته   لم تخرج للعلن بعد، برغم محاولات الإعلام وكذلك المجتمع المدني بالحصول عليها.

 
******

زجاحة البترول 

مضى  14 شهرا على تقديم وزير الطاقة  السابقة هالة زواتي، زجاجة نفط هدية لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، من انتاج حقل حمزة شرقي منطقة الأزرق، اثناء تدشين مرحلة جديدة لتأهيل الحقل، ورفع طاقته الإنتاجية من 5 براميل إلى 2000 برميل يوميا  وبعدها لاحس ولاخبر ... وعدتنى بالحلق  خزقت انا  وذاني.


 ******

زغرودة مياه 

"فقت زغرودة"...في احدى المناطق، مع وصول المياه بعد طول انقطاع ، وشهد الحي حراك وصعودا، نحو السطح  للوصول  الى  الخزانات، من اجل متابعة وصول تدفق المياه  بموعدها ،الاهالي كونوا" قروب واتس اب " لتنية البعض حول  موعد وصول المياه ،وحجم  وقوة الضخ ، انقطاع المياه، دفع الاهالي لشراء صهاريج مياه بمبلغ 28 دينارا، .. وزغرودة.

******

شاب ينام في سيارتة  يبحث عن عمل 

اضطر شاب ثلاثيني يحمل تخصص فني  كهربائي ،وصيانة  بمهارات عالية، وخبرات الى النوم، والاقامة  في سيارتة  الخاصة في العاصمة، وذلك بعد ان فصل من عملة في احدى الشركات الخاصة ، الشاب يبحث عن عمل فهل يتحرك وزير  العمل من اجل شاب يبحث عن عمل.