النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2022-09-08 10:43 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان 



*يحكى أن

سبب منع فتح أي فرع للوجبات السريعة  لمطاعم عالمية " في منطقة البحر الميت، هو نفوذ  بعض أصحاب بعض الفنادق الكبرى في المنطقة لإجبار الزوار بتناول الأطعمة بأسعار خيالية في تلك الفنادق..!


*قضية..!

الصحافية الأردنية فرح مرقة، تكسب قضيّة ضد "دويتشه فيله"، بعد فصلها من عملها مؤخرًا في شباط الماضي، إثر اتّهامات بـ "معاداة السامية".


*خارج الحدود

ورد في صحيفة اللواء اللبنانية: "يتخوف خبراء من «حرب بحرية» تمتد من المحيط الهادئ إلى البحرين المتوسط والأحمر، على خلفية الصراع على الطاقة، مع حلول الشتاء المقبل"..!


*الروابدة في وسط البلد.. لماذا؟

دولة د. عبد الرؤوف الروابدة قام بجولة راجلة لمناطق وسط البلد عصر يوم أمس الأول، تضمنت زيارة مشغل الرضا لشراء "قمصان" صناعة وطنية أردنية، وتوقف مطولا لدى مطحنة الحمصي للقهوة والزعتر حيث إستذكر الروابدة محطات من ذكرياته خلال توليه منصب أمين العاصمة، وذكريات جمعته بمؤسس المتجر العماني العريق المرحوم الحاج محمود الحمصي


*أناقة الملقي..

رئيس الوزراء الأسبق د. هاني الملقي الذي يتميز دوما بالأناقة، قام بزيارة خاصة لمتجر لصوي للأقمشة في شارع الرضا وسط البلد وإبتاع قطع قماش من المتجر، حيث أن الملقي زبون دائم له منذ أكثر من (40) عاما.


*سلامات

نائب رئيس الوزراء الأسبق م. جمال الصرايرة، تماثل للشفاء أثر عارض صحي ألم به أخيرا


*أخبار سارة..

العميد المتقاعد طارق الهباهبة، مدير الأمن الوقائي الأسبق.. أخبار سارة تسير بإتجاهكم..


*تعميم..

الأستاذ منصور وريكات العدوان، مدير عام صندوق التنمية والتشغيل، عمم على كافة موظفي الصندوق، بضرورة سرعة إنجاز المعاملات، وتقديم أفضل الخدمات للمراجعين.


*حتى لا ننسى

المرحوم العميد محمد الصمادي، أحد فرسان العطاء في الدولة الأردنية، وتولى العديد من المواقع أبرزها انه كان قائدا للواء حطين، وآمرا للكلية العسكرية، وثم الملحق العسكري في لندن وباريس وبون، بالإضافة لكونه من مؤسسي النادي الفيصلي، وتولى منصب رئيس إتحاد كرة القدم.. رحمه الله.


*شيخ المدربين..

صادفت الذكرى العاشرة لوفاة المدير الفني للمنتخب الوطني الأردني لكرة القدم الكابتن محمود الجوهري


*الأكثر مبيعا

كتاب "سيرة مدينة.. عمّـان في الأربعينات" لمؤلفه عبدالرحمن منيف وكتب أدهم الشرقاوي، كانت الأكثر مبيعا في كشك حسن ابوعلي للثقافة وسط البلد.
Kreshan35@yahoo.com