"توقعات".. الحكومة سترفع البنزين بنوعيه (4) قروش - تفاصيل تمكين الجهات الأمنية من قراءة الوثائق الرقمية في تطبيق سند الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2022-09-07 11:25 am

دراسة: تناول البسكويت يؤدي إلى الإصابة بمرض خطير

دراسة: تناول البسكويت يؤدي إلى الإصابة بمرض خطير

جفرا نيوز - أوضحت دراسة حديثة، أجراها الباحثون بجامعة تافتس في بوسطن، أن تناول بعض الأطعمة، من بينها البسكويت، يزيد خطر إصابة الرجال بسرطان الأمعاء.

وأفاد الباحثون بأن تلك الأطعمة تشمل البسكويت والحلويات والمقرمشات المعلبة والسجق والمشروبات الغازية.

ويُذكر أنه تم جمع بيانات من 3 دراسات طويلة الأمد أجريت على أكثر من 46 ألف رجل و160 ألف امرأة، تتراوح أعمارهم بين 24-28 عامًا، وتم تحديد 3216 حالة إصابة بسرطان الأمعاء في هذه الفترة.

وبعمل الباحثون استبيان للمشاركين بالدراسة حول النظام الغذائي والأطعمة التي يتناولونها، تبين أن الرجال الذين يعتمدون على الأطعمة المصنعة بشكل أكبر في نظامهم الغذائي، ارتفعت مخاطر إصابتهم بسرطان الأمعاء بنسبة 29% مقارنة بالرجال الذين يتناولون كميات أقل من هذه الأطعمة، ولم يظهر هذا الرابط الشديد عند أغلب النساء.

وأشار الباحثون إلى أن النساء اللاتي يتناولن الوجبات الجاهزة بكميات كبيرة أكثر عرضة لسرطان الأمعاء بنسبة 17% مقارنة بمن يتناولن تلك الأطعمة بكميات أقل.

والجدير بالذكر أن العديد من الأبحاث السابقة قد أثبتت أن البسكويت لا يعد وجبة جيدة على الإطلاق كما يظن البعض، حيث يمكن أن يزيد مخاطر التعرض للكثير من المشكلات الصحية.