العسعس: الحكومة ستدفع رواتب العسكريين لمن تقاعد قبل سن 45 عامًا الأمن يُحذر من إعلان تجنيد مفبرك "توقعات".. الحكومة سترفع البنزين بنوعيه (4) قروش - تفاصيل الاقتصاد الرقمي تنهي تجهيز البنية التحتية لتمكين أفراد الأمن من قراءة الوثائق الرقمية الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2022-09-07 11:21 am

5 أطعمة تقي من السرطان .. تعرف عليها؟

5 أطعمة تقي من السرطان .. تعرف عليها؟

جفرا نيوز - كشف خبراء تغذية إن زيادة استهلاك بعض الأطعمة يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السرطان.

وأثبتت الأبحاث أن أكثر من 50 % من جميع تشخيصات السرطان ، إلى جانب 30 % من جميع حالات السرطان المرتبطة بالأطعمة التي نتناولها.

وأشارت مصادر إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض، ولاسيما السرطان، والتي جاءت كالتالي :

زيت الزيتون:
وجدت دراسة، نُشرت في "PLOS One” هذا العام، أن زيت الزيتون يساهم في انخفاض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 31 في المئة، كما لوحظ تأثير وقائي قوي لزيت الزيتون ضد سرطان الثدي والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والمسالك البولية.

القرفة:
أثبتت مراجعة لدراسات نشرت عام 2018 على مجلة "Journal of Toxicology”، أن القرفة ومركباتها لها فعالية كبيرة في مقاومة الأورام.

الأفوكادو:

أظهرت دراسات على الحيوانات أن مستخلصات الأفوكادو يمكن أن تدمر أو تمنع نمو أنواع مختلفة من الخلايا السرطانية، بما في ذلك الثدي والقولون والكبد والرئتين والحنجرة وسرطان الدم والمريء والفم والمبيض.

الموز:

يعد الموز غنياً بالألياف والعناصر الغذائية الأساسية، خاصة فيتامينات ب والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

ويعتبر كذلك مصدرا غنيا لمضادات الأكسدة، وبالتحديد مركبات الفلافونويد كاتشين وكيرسيتين.

تعمل مضادات الأكسدة هذه على تقوية آليات الدفاع الخلوي، مما يمثل جدارا مناعيا ضد الإصابة بالسرطان.

الفلفل الأسود:
يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات والمسكنات، كما أنه يتميز بتأثيراته المضادة للسرطان.