النسخة الكاملة

العرموطي يسأل الحكومة عن أسباب عدم تنفيذ منع استيراد الغاز الصهيوني

الخميس-2022-09-04 01:49 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - وجه النائب صالح العرموطي، استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب، سؤالاً إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة حول امتناع الحكومة عن تنفيذ ما ورد بقرار مجلس النواب الثامن عشر والصادر بتاريخ 19/1/2020 والقاضي بمنع استيراد الغاز من العدو الصهيوني كمشروع قانون اخذ صفة الاستعجال سنداً لاحكام المادة 95 من الدستور.

وتالياً نص السؤال 

معالي رئيس مجلس النواب المكرم


استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء.


1- لماذا لم تقم الحكومة بتنفيذ ما ورد بقرار مجلس النواب الثامن عشر والصادر بتاريخ 19/1/2020 والقاضي بمنع استيراد الغاز من العدو الصهيوني كمشروع قانون اخذ صفة الاستعجال سنداً لاحكام المادة 95 من الدستور والتي تنص ( يجوز لعشرة او اكثر اي من اعضاء مجلسي النواب والاعيان ان يقترحوا  القوانين ويحال كل اقتراح على اللجنة المختصة في المجلس لابداء الرأي فإذا رأى المجلس قبول الاقتراح احالة على الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها او الدورة التي تليها... ).


2- هل تعلم الحكومة ان هذه النص نصاً آمراً لا يجوز تعطيله ويوجب على الحكومة تنفيذه في نفس الدورة التي اتخذ القرار فيها او الدورة التي تليها، وحيث ان هذه المدة قد انتهت فإنني اطالب الحكومة بتنفيذ قرار مجلس النواب وتنفيذ الاستحقاق الدستور احتراما لدولة المؤسسات والقانون.

وتفضلوا بقبول الاحترام