الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-09-03 11:26 pm

تناول الكركم بشكل مفرط يدمر الكلى والكبد

تناول الكركم بشكل مفرط يدمر الكلى والكبد

جفرا نيوز  - أكدت تقارير، أن الكركم من التوابل المحملة بمضادات الأكسدة التي لها بعض الجوانب السلبية ويعتقد أنها تؤثر على صحة الكلى والكبد، على الرغم من أن الكركمين هو العنصر الرئيسي الذي يجعل الكركم غذاء خارق، من شفاء الألم إلى تعزيز المناعة.

ويحتوي الكركمين في الكركم، على كميات عالية من الأوكسالات التي يمكن أن تزيد من خطر حصى الكلى وتتداخل مع عمل هذا العضو الحيوي، بالإضافة إلى ذلك يتمتع الكركمين بفاعلية ترتبط غالبًا بالإسهال وعسر الهضم ، من بين أمور أخرى، بصرف النظر عن هذا فإن الإفراط في تناول الكركم يمكن أن يؤدي إلى ترقق الدم لأنه يساعد في تقليل تخثر الدم.

وتعد الخصائص المضادة للسرطان الموجودة في الكركم تجعله صحيًا للكبد ، ولكن فقط عندما يتم تناوله باعتدال، تم ربط فائض الكركم بانخفاض معدل ارتفاعات إنزيم المصل العابر وفقًا لدراسة أداء الكبد ، والتي نُشرت في المكتبة الوطنية للطب.

وقال خبراء الصحة، أنه يجب ألا يتجاوز المدخول اليومي من الكركم 2000 مجم،  ويجب على المرء أن يضمن تناولًا صحيًا لما لا يقل عن 500 مجم.