أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-09-03 06:50 pm

ثياميدول...سلاح فعال ضد البقع الصبغية

ثياميدول...سلاح فعال ضد البقع الصبغية

جفرا نيوز - أوردت مجلة Elle أن مادة "ثياميدول - Thiamidol"سلاح فعال ضد البقع الصبغية، يمنح البشرة مظهراً موحداً ومتجانساً.
وأوضحت المجلة أن "ثياميدول" يعمل على تثبيط إنزيم تايروسيناز، والذي يلعب بدوره دوراً رئيسياً في تكوين مادة الميلانين المسؤولة عن اللون البني للبقع الصبغية.
وأضافت أن لثياميدول تأثير لطيف على البشرة، وبلا تتسبب تهيجها عكس الطرق الأخرى لمواجهة البقع الصبغية مثل فيتامين C، كما لا تتسبب في ما يعرف "بفرط التصبغ التالي للالتهابات"، والذي يترتب على العلاجات الأخرى للبقع الصبغية مثل العلاج بالليزر، والتقشير الكيميائي، والمايكروبليدنغ.
والبقع الصبغية، تراكم غير متساو للون في الجلد، ويمكن أن تختلف أسبابها، فتنتج عن للتقلبات الهرمونية، أو أضرار أشعة الشمس، أو البثور.