"توقعات".. الحكومة سترفع البنزين بنوعيه (4) قروش - تفاصيل تمكين الجهات الأمنية من قراءة الوثائق الرقمية في تطبيق سند الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-09-02 08:08 pm

طبيب يحذّر: شمس الظهيرة قد تصيب الإنسان بالتسمم الضوئي

طبيب يحذّر: شمس الظهيرة قد تصيب الإنسان بالتسمم الضوئي

حذر الدكتور هاني الناظر طبيب الأمراض الجلدية المصري، من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة؛ لتأثيرها الضار على الجلد.

 

وأوضح رئيس المركز القومي للبحوث السابق، في تصريحات تلفزيونية، أن الجسم يحتاج بوجه عام إلى أشعة الشمس للحصول على فيتامين "د” تحديداً، والذي يقوي العظام، غير أن هذا الاحتياج لا يبرر أن يتعرض الشخص لأشعة الشمس أثناء الظهيرة؛ لأن ذلك يؤثر بشكل سلبي على الجلد والجسم بوجه عام.

 

ويفضل الناظر أن يكون التعرض لأشعة الشمس، في وقت ما قبل غروب الشمس بقليل بحيث تكون أشعتها أقل خطورة وسخونة، وتأثيراتها السلبية على الجلد وصحة الإنسان أقل بشكل كبير.

وحول المخاطر المباشرة التي يمكن أن تسببها أشعة الشمس وقت الظهيرة، أشار الناظر إلى خطر الإصابة بالتهاب الجلد والتسمم الضوئي، وقد يصل الأمر إلى الحروق”.

ونصح هاني الناظر بارتداء الملابس القطنية عند ارتفاع درجات الحرارة لتقليل خطورة أشعة الشمس على الجسم، وعدم ملامسة الشمس مباشرة للجلد.