المجالي تمكين المغتربين من الانتخاب سيسهم في بلورة نتائج سياسية افضل ازالة تعديات على قناة الملك عبدالله بالشونة الجنوبية الأرصاد تحذر من الضباب والغبار وتوقعات بِهطول الأمطار مسن أردني يناشد جلالة الملك لاجلائه من غزة للعلاج وزارة الزراعة: ألغينا 1080 شرطا من رخص الاستيراد لتسهيل انسياب السلع السفير الإسباني: جاهزون لدعم جهود الأردن في المجالات كافة تحديد موعد صرف المخصصات المالية لطلبة المنح والقروض - تفاصيل الملك يحذر من تداعيات انعدام الأمن الغذائي في غزة تحذير جديد للأردنيين.. نسخ غير أصلية لتطبيق "واتساب" ولي العهد: التهديدات السيبرانية تتطلب تنسيقا بين الأردن وأمريكا رئيس الوزراء يفتتح متحف مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الملك: من المهم وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس إطلاق حملة "لا تتسوق وأنت جائع" خلال رمضان تحديد دوام البنوك خلال شهر رمضان خبير أردني يوضح أبعاد كارثة "روبيمار" 200 مليون دولار لتمكين المرأة في الأردن 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس تطورات على اتفاقية المياه بين الأردن و"اسرائيل".. ضغوط ودراسة عدم التمديد الخصاونة: العالم يسير على نهج الأردن لحماية شعب غزة “الاستثمار” تعلن حاجتها لتعبئة شاغر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-09-01 03:40 pm

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع - أسماء

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع - أسماء

جفرا نيوز - كشفت أخصائية التغذية، ليزا يونغ، عن 5 أطعمة تساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن في نفس الوقت، وذلك بسبب أنها مليئة بالألياف والبروتين ومضادات الأكسدة والفيتامينات.

وتشمل الأطعمة الخمسة:

١-التوت الأزرق:التوت الأزرق صحي للغاية يمنح الشعور بالشبع ومتعدد الاستخدامات، فهو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على الكثير من الألياف، لذلك تشعر بالرضا والشبع.

الشوفان: يعتبر الشوفان خيارا رائعا، خاصة للمصابين بداء السكري من النوع 2. كما يحتوي على الألياف، وهو أمر أساسي للحفاظ على الوزن وصحة الجهاز الهضمي وحماية القلب.

الجوز : الجوز غذاء مشبع بشكل لا يصدق، بفضل مزيج البروتين والألياف والدهون الصحية الذي يحتوي عليها”، وفق ما ذكرت صحيفة "ميرور” البريطانية.

الخضروات الطازجة هي الخيار الأمثل، لكن إذا كان الشخص مشغولا فإن تناول الخضروات المجمدة سيكون خيارا جيدا أيضا.

سمك السلمون غني بالأوميغا 3، ولا ينتج جسم الإنسان بشكل طبيعي هذه الدهون الصحية، لذا من المهم للغاية التأكد من الحصول عليها من الأطعمة والمكملات.