العسعس: الحكومة ستدفع رواتب العسكريين لمن تقاعد قبل سن 45 عامًا الأمن يُحذر من إعلان تجنيد مفبرك "توقعات".. الحكومة سترفع البنزين بنوعيه (4) قروش - تفاصيل تمكين الجهات الأمنية من قراءة الوثائق الرقمية في تطبيق سند الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-09-01 03:40 pm

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع - أسماء

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع - أسماء

جفرا نيوز - كشفت أخصائية التغذية، ليزا يونغ، عن 5 أطعمة تساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن في نفس الوقت، وذلك بسبب أنها مليئة بالألياف والبروتين ومضادات الأكسدة والفيتامينات.

وتشمل الأطعمة الخمسة:

١-التوت الأزرق:التوت الأزرق صحي للغاية يمنح الشعور بالشبع ومتعدد الاستخدامات، فهو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على الكثير من الألياف، لذلك تشعر بالرضا والشبع.

الشوفان: يعتبر الشوفان خيارا رائعا، خاصة للمصابين بداء السكري من النوع 2. كما يحتوي على الألياف، وهو أمر أساسي للحفاظ على الوزن وصحة الجهاز الهضمي وحماية القلب.

الجوز : الجوز غذاء مشبع بشكل لا يصدق، بفضل مزيج البروتين والألياف والدهون الصحية الذي يحتوي عليها”، وفق ما ذكرت صحيفة "ميرور” البريطانية.

الخضروات الطازجة هي الخيار الأمثل، لكن إذا كان الشخص مشغولا فإن تناول الخضروات المجمدة سيكون خيارا جيدا أيضا.

سمك السلمون غني بالأوميغا 3، ولا ينتج جسم الإنسان بشكل طبيعي هذه الدهون الصحية، لذا من المهم للغاية التأكد من الحصول عليها من الأطعمة والمكملات.