الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-08-31 09:22 pm

الحكومة بانتظار قدوم 10 مليارات دولار من الولايات المتحدة والمباحثات الأسبوع المقبل

الحكومة بانتظار قدوم 10 مليارات دولار من الولايات المتحدة والمباحثات الأسبوع المقبل


جفرا نيوز- تبحث مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأسبوع المقبل، مذكرة التفاهم الجديدة بين الولايات المتحدة والأردن البالغة 10.15 مليار دولار لـ 7 سنوات مقبلة، بحسب وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء.

وتزور ليف الأردن، في 3-4 أيلول/سبتمبر المقبل، ضمن جولة إقليمية تشمل تونس وإسرائيل والضفة الغربية المحتلة.

وتلتقي ليف، وفق بيان الخارجية الأميركية الصفدي، و"تناقش معه العلاقات الاستراتيجية الأردنية الأميركية والجهود المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي". وكذلك مذكرة التفاهم التي أعلن عنها الرئيس الأميركي جو بايدن خلال لقائه جلالة الملك عبدالله الثاني في مدينة جدة.

وفي 16 تموز/يوليو الماضي، التقى الملك بايدن على هامش قمة جدة التي حضرها قادة عرب والرئيس الأميركي الذي أكد عزم الولايات المتحدة على توقيع مذكرة تفاهم جديدة مع الأردن توفر عبرها مساعدات سنوية للأردن لا تقل عن 1.45 مليار دولار خلال الفترة الممتدة بين الأعوام 2023 و2029.

ليف ستسافر قبل زيارتها للأردن، إلى إسرائيل والضفة الغربية بين 1-3 أيلول/سبتمبر، حيث تلتقي مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين، لـ "مناقشة مجموعة من الأولويات تتضمن التأكيد على التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل وتعزيز التعاون الأميركي مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية"، وفق ما نقلت المملكة.

وستؤكد ليف على أن "مصلحة الولايات المتحدة تكمن في تحسين حياة الفلسطينيين، وتأكيد موقف الإدارة الأميركية بالتزامها بحل الدولتين" للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.