النسخة الكاملة

أخبار وأسرار الناس في الاردن !

الخميس-2022-08-31 02:04 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

الشيخ فيصل الفايز في إجازة خاصة 

رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ولمن يبحث عنه ، نقول أن ابا غيث سيغيب عن محبيه عدة أيام ، حيث يقضي إجازة خاصة الآن . 

العيسوي .. 65 عاماً في خدمة العرش 

(65) عاماً في خدمة العرش الهاشمي النبيل والجيش العظيم والدولة الأردنية الفتية ، هذا هو رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي المولود عام 1942 ، حيث يعتبر أقدم مسؤول في الدولة ولا يزال في قمة العطاء متحلياً بأبجديات الولاء والإنتماء ، - ماشاء الله - . 

حزب إرادة الأنشط 

فرض حزب إرادة وجوده بقوة على الساحة الحزبية الأردنية ، نظراً لإنخراط شرائح المجتمع كافة في هذا الحزب الذي جاء اشهاره تلبية لمطالب الشعب ضمن أسس وثوابت يقوم عليها الحزب لخدمة الوطن في كافة المجالات . 


محافظ العاصمة .. على خطى والده 

محافظ العاصمة ياسر عبدالرحمن باشا العدوان المنجز بغزارة يعمل بأمانة ونزاهة وشجاعة ، بما يخدم الدولة الأردنية . 

الإعلامي الكبير ممدوح الحوامدة .. سلامات 

الإعلامي العريق الأستاذ ممدوح الحوامدة صاحب إبداعات في نافذة صباح الخير مع موفع جفرا نيوز ، حيث لا يزال يرقد على سرير الشفاء إثر عارض صحي ألزمه المكوث في المستشفى ، الا أن ابا باسل سيعود مجدداً بإذن الله تعالى  إلى القراء ومحبيه قريباً . 


استعينوا بهؤلاء .. ( أبو حمور والحباشنة ونفاع) 

الملف الصحي والمائي والسياحي بوضع لا يحسد عليه ، هذا الأمر يفرض وجود الخبير المائي ، م . سعد أبو حمور ، والخبير الصحي والطبي الفريق المتقاعد الطبيب معين باشا الحباشنة ، والخبير بالشأن السياحي زيد نفاع . 


يسجل لحكومة هاني الملقي 

لمن لا يعلم فإن الذي وضع نظام التوصيل والنقل الذي صدر عام 2018 هي حكومة د . هاني الملقي . 

أمام أمين عمان 

اعتداءات معارض السيارات على أرصفة المشاة لا تزال مستمرة ، فهل تقوم الأمانة بإيقاف هذا الإحتلال الصارخ على الأرصفة ؟ 


حكومة الخصاونة "باقية" 

بعيداً عن ثرثرات مجالس "طق الحنك" التي تسمى جزافاً "صالونات سياسية" ، فإن حكومة د . بشر الخصاونة باقية ، حيث يدرس دولة الرئيس إعادة على فريقه الوزاري قبل الدورة العادية لمجلس النواب  ، والسؤال الذي يطرح نفسه ىعدما أنهت حكومة الخصاونة ما تم تكليفها به من ملفات في كتاب التكليف السامي ، هل سيعيد الخصاونة تشكيل حكومة جديدة بتكليف جديد ؟ 


النواب وماراثون الولائم 

الشهر الحالي تدب في أروقة مجلس النواب الحياة والنشاط اللافت والزيارات والسهرات التي يتخللها موائد وولائم تزامنت مع اقتراب موعد انتخابات المكتب الدائم لمجلس النواب ، "وصحتين وعافية"  . 


مهند الصفدي .. الأنسب والأحق 

مدير الإذاعة الأردنية مهند الصفدي هو الأنسب لإدارة الإذاعة والتلفزيون ، استناداً لأفكاره الإعلامية الوطنية الهادفة . 


خبر سعيد للطلبة ..  وجهود زيد نفاع  

الحكومة الهنغارية قررت زيادة عدد المنح الدراسية للطلبة الأردنيين ، تتويجاً لجهود القنصل الأردني العام في بودابست زيد نفاع الذي يكرس كل إمكانياته لخدمة الأردنيين في هنغاريا . 


جهود الباشا الحواتمة ونشامى الأمن 

مدير الأمن العام الباشا حسين محمد الحواتمة "مهتم جداً" في موضوع مشاركة نشامى الأمن العام وقوات الدرك في فعاليات بطولة كأس العالم المزمع إقامتها في دولة قطر في شهر تشرين الثاني المقبل ، حيث يجري الباشا الحواتمة إتصالاته بهدف رفع عدد رجال الأمن العام الأردنيين المشاركين في توفير الأجواء الآمنة خلال منافسات المونديال العالمي . 


أمام مدير الضريبة .. المستشفيات الخاصة 

بلاغ نضعه على مكتب مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي ، يشير إلى أن مستشفيات خاصة وأطباء كبار يرفضون منح المرضى فواتير بالتكاليف التي يدفعونها بدا علاج وعمليات وغيره ، وذلك حتى تتهرب بعض المستشفيات والأطباء من ملاحقة الضريبة . 


ما بين أيلول وتشرين 

شهر أيلول يحمل معه التغييرات التي ستطرأ على مناصب مهمة في الدولة ، وإعادة تشكيل مجلس أعيان جديد ، بالإضافة إلى تعديل وزاري على حكومة د . بشر الخصاونة لزيادة النشاط في فريقه الوزاري . 

أين التغييرات في الإعلام الرسمي  ؟

منذ فترة الحكومة تشيع بأنها تعقد العزم لإجراء تغييرات جذرية في الإعلام الرسمي ومجالس إدارته ، لكن حتى الآن لا يوجد أي جديد خاصة وأن الإعلام الرسمي في حالة تراجع كبيرة وجمود وفقدان للمهنية والإبتعاد عن رسالة الأردن والدفاع عنها . 


هذا المطلوب من النواب !

كم نتمنى على بعض النواب أن يتفرغوا للعمل النيابي وخدمة الشعب والوطن ، بدلاً من انشغالهم بإبتزاز الحكومة ورجال الأعمال والشركات وغير ذلك . 

افتتاح "عادية النواب" في تشرين الأول المقبل 

علمت "جفرا نيوز" أن موعد  الدورة العادية لمجلس النواب سيكون في شهر تشرين الأول المقبل ، حيث سيحظى افتتاحها بالرعاية الملكية السامية  ، فيما سيؤجل افتتاح الدورة العادية لمجلس الأمة تحت الرعاية الملكية السامية مابين الأول  إلى منتصف شهر تشرين الثاني المقبل . 

حكومة الخصاونة أنهت مهامها بنجاح 

مرجعيات برلمانية وسياسية اتفقت على شخصية رئيس الوزراء د . بشر الخصاونة وكفاءته  ، لكنها اسدت النصيحة بضرورة قيام الرئيس بإعادة تشكيل فريقه الوزاري ، استناداً لمرحلة مهمة ستشهدها الدولة الأردنية . 


موسى الساكت ... تحصيل حاصل 

الخبير الإقتصادي موسى الساكت  سيخوض انتخابات رئاسة غرفة صناعة عمان ، وتشير المعطيات إلى أن فوز الساكت تحصيل حاصل ، وللعلم .. الساكت أشهر كتابه الذي يدعو للإعتزاز بالصناعة الوطنية تحت عنوان : صنع في الأردن . 


مالك كلية جامعية ما زال هارباً 

صدق أو لا تصدق أن مالك إحدى الكليات الجامعية قد غادر البلاد هرباً من ملاحقات قضائية تتعلق بممارسات اقترفها ، أبرزها التحرش والتعاطي ، وللعلم مالك الكلية يدير أمور كليته المتنوعة "أون لاين" من خارج المملكة .


نضال الحديد والفيصلي 

م . نضال الحديد المرشح لرئاسة النادي الفيصلي يضع اللمسات الأخيرة على كتلته الإنتخابية ، بحيث تضم شخصيات اقتصادية ورياضية وشعبية بارزة ، مما يعزز فرص الحديد في الفوز بإنتخابات رئاسة النادي المقبلة . 

عزاء الحويطات - الجازي  

مضارب قبيلة الحويطات كانت تمتلئ عن بكرة أبيها وتضم كبار الشخصيات في الأردن والوطن العربي ، لتقديم العزاء بوفاة نجل القائد مشهور حديثه الجازي 


جرش في زمن أبو سماقة 

"ساق الله على أيام محمد أبو سماقة " عبارة رددها بأسى كل من شاهد فعاليات مهرجان جرش الذي  كان عنوانه العريض هذا العام " الفشل الذريع" . 

وزير العمل والنحس 

مقربون من وزير العمل نايف إستيتيه اقترحوا عليه ذبح عجل "لفك النحس" الذي يلازمه ، حيث كان إستيتيه قبل توليه وزارة العمل قد أغلق شركتين له بسبب الفشل ، والآن ستم إلغاء وزارة العمل ضمن خطط تحديث القطاع العام . 

حسام أبو علي "تستحق" 

حصل  مدير دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي على تكريم لجهوده المبذولة في إنجاح رؤية التحديث الإقتصادي ، حيث يعد هذا التكريم الثاني لجهوده في العمل في وزارة المالية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات ، للعلم أبو علي تم تكريمه في عهد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه ، وأيضاً في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه .