أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم طقس الأردن..أجواء مائلة للبرودة في اغلب المناطق اليوم ولطيفة غدًا وفيات الأردن الأربعاء 07-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2022-08-31 01:55 pm

الطاقة للأردنيين: اضبطوا المُكيفات على درجة 24 واغلقوا النوافذ حتى لا ترتفع فواتير الكهرباء

الطاقة للأردنيين: اضبطوا المُكيفات على درجة 24 واغلقوا النوافذ حتى لا ترتفع فواتير الكهرباء

 
جفرا نيوز - أكدت الناطق باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتورة تحرير القاق، أنه لا يوجد علاقة بين ارتفاع معدلات الأحمال الكهربائية التي تسجل على الشبكة، وبين قيمة فواتير الكهرباء للقطاع المنزلي.

وأشارت القاق إلى أنه في الأحوال الجوية التي تشهد ارتفاعا أو انخفاضاً على درجات الحرارة، يتطلب استخدام بعض الأجهزة الكهربائية للتدفئة أو التبريد لفترات أطول، ما يؤدي إلى زيادة كمية الاستهلاك.

وقالت، إن على المواطنين اتباع الطرق الصحيحة التي تُقلّل من الاستهلاك، ويجب استخدام الأجهزة ذات الجودة العالية.

من جهتها دعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية المواطنين إلى الاستهلاك الأمثل للكهرباء لغايات التوفير، خاصة خلال موجة الحرّ التي تشهدها المملكة.

وقالت الوزارة، إن ضبط المُكيف على درجة حرارة 24 مئوية، واغلاق الأبواب والنوافذ اثناء تشغيل المكيف، وتنظيف فلتر الهواء من الغبار كل اسبوعين، وعدم تشغيل جميع أجهزة التكييف مرة واحدة، كلها طرق وخطوات تسهم في تقليل الاستهلاك.