الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2022-08-30 07:27 pm

أضرار الحرمان من النوم على صحة الأسنان

أضرار الحرمان من النوم على صحة الأسنان

جفرا نيوز - يرتبط نقص النوم بمجموعة من المشاكل الصحية المزمنة، منها أمراض القلب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية وغيرها.

وأوضحت بعض الدراسات أن قضاء ليلة نوم سيئة تؤثر على صحة أسناننا بطرق أكثر مما نتخيل، لذلك إليك الطرق التي يمكن للحرمان من النوم أن يعيث فسادًا بها في أسنانا:

نزيف اللثة:
– عندما تحرم من النوم، ينتج جسمك كمية متزايدة من الهرمونات الالتهابية، وهذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالتهاب اللثة.

تخلخل الأسنان:
– إذا كنت لا تحصل على قسط كاف من النوم كل ليلة، فقد تعرض نفسك لخطر الإصابة بأمراض اللثة، ويمكن أن يكون تأثير هذا مدمرًا، وإذا ترك دون علاج.

رائحة الفم الكريهة:
– يؤدي النوم غير الكافي إلى رائحة الفم الكريهة، ويقول باتيل: قلة النوم تقلل كمية اللعاب في الفم، وتدفق اللعاب السليم في تجاويف الفم أمر حتمي للحفاظ على نظافة الفم والأسنان.

تسوس الأسنان:
– يتغير روتين اليوم بسبب عدم القدرة على النوم بشكل صحيح، وقد تتخلى عن روتين نظافة الفم المعتاد، والذي يقول باتيل إنه يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان.