طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2022-08-30 04:04 pm

قاضي القضاة: قانون الاحوال الشخصية يراعي حقوق الطفل

قاضي القضاة: قانون الاحوال الشخصية يراعي حقوق الطفل

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد قاضي القضاة عبد الحافظ نهار الربطة، أن الشريعة الإسلامية سبقت كافة القوانين والتشريعات والانظمة ورسمت الطريق للحكومات، وسيكون لنا وقفة عند مشروع قانون حقوق الطفل كما عهدنا سابقاً بمناقشة وغربلة جميع القوانين. 

وبين الربطة خلال مناقشة المشتركة النيابية "القانونية والمرأة وشؤون الاسرة" مشروع قانون حقوق الطفل، أن قانون الاحوال الشخصية حصل على مدة طويلة منذ عام 2010 ولغاية عام 2019، وحظي اهتمام كبير وعرض على جميع منظمات المجتمع المدني وجميع الاطياف والمختصين وكل من له شأن ن في القانون. 

وكشف أن قانون الاحوال الشخصية يحتذى به في جميع الدول العربية ويشار له في البنان، خاصة بعد العدالة العامة والمطلقة في إعداده واقراره وتجويده وتحسينه، مشيراً إلى انه حافظ على حقوق الطفل. 

وقال إن دائرة قاضي القضاة تتوافق مع السلطة التشريعية بما يخدم مجتمعنا، ولن نتهاون بالاطلاع على كافة القوانين واعادة النظر بها بعد تطبيقها.