بشرى سارة من "الزراعة" بشأن الحُمى القلاعية خبير لـ "ميلودي" : الأردن ليس بعيدًا عن وقوع زلزال مشابه لتركيا - فيديو جامعات تقرر تعليق دوامها الثلاثاء - أسماء الفايز من الرياض : نثمن دعم السعودية للوصاية الهاشمية - صور الأردن يعلن إرسال مساعدات لسوريا وتركيا للإسهام في الجهود الإغاثية الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2022-08-29 04:08 pm

ما هي أضرار استخدام “الحلل الألمنيوم” في الطهي ؟

ما هي أضرار استخدام “الحلل الألمنيوم” في الطهي ؟

جفرا نيوز - يستخدم العديد من الأشخاص الحلل الألمنيوم في الطبخ، ولكن استخدام الحلل الألمنيوم يمكن ان يسبب العديد من الأضرار على الصحة؛ حيث يقوم الألمنيوم بتوصيل الحرارة بسرعة وهو قوي جدًا وهذا هو سبب استخدامه على نطاق واسع من قبل الأشخاص.

وأوضحت التقارير، أنه عند تسخين الألمنيوم ، يمكن أن يتفاعل مع الأطعمة الحمضية مثل الطماطم والخل، فيما يمكن أن يؤدي رد الفعل هذا إلى جعل الطعام سامًا وقد يؤدي أيضًا إلى مشاكل في المعدة والغثيان، أيضًا ، إنه معدن ثقيل يتسرب تدريجياً إلى طعامك.

وكشفت الدراسات أن مستخدمي أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر، بينما يمكن أن تتلطخ حلل الطهي المصنوعة من الألومنيوم عند طهيها مع الأطعمة الحمضية ، وخاصة الخل.