أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم طقس الأردن..أجواء مائلة للبرودة في اغلب المناطق اليوم ولطيفة غدًا وفيات الأردن الأربعاء 07-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-08-29 03:38 pm

الملك يؤكد ضرورة تكثيف جهود التوصل إلى سلام عادل وشامل على أساس حل الدولتين

الملك يؤكد ضرورة تكثيف جهود التوصل إلى سلام عادل وشامل على أساس حل الدولتين

جفرا نيوز - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، الاثنين، وزيرة الخارجية النرويجية أنيكين هويتفيلد.

وتناول اللقاء العلاقات بين البلدين الصديقين، وآليات تعزيز التعاون بينهما في مجالات الاستثمار والطاقة المتجددة والتغير المناخي.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره للدعم الذي تقدمه النرويج للأردن في العديد من المجالات، خصوصا للمشاريع التنموية واللاجئين والمجتمعات المستضيفة.

وتطرق اللقاء إلى المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، إذ أكد جلالته ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى سلام عادل وشامل على أساس حل الدولتين، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهتها، أعربت وزيرة الخارجية النرويجية عن شكرها لجلالة الملك على الدور الذي يقوم به الأردن في استضافة اللاجئين، وحرص بلادها على مواصلة الدعم الذي تقدمه للمملكة بما في ذلك للاجئين.

ولفتت إلى أهمية تعزيز التعاون بين الأردن والنرويج في مختلف القطاعات.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، جعفر حسان، والسفير النرويجي في عمان إيسبين ليندباك.