وفيات الأردن الثلاثاء 5-3-2024 المجالي تمكين المغتربين من الانتخاب سيسهم في بلورة نتائج سياسية افضل ازالة تعديات على قناة الملك عبدالله بالشونة الجنوبية الأرصاد تحذر من الضباب والغبار وتوقعات بِهطول الأمطار مسن أردني يناشد جلالة الملك لاجلائه من غزة للعلاج وزارة الزراعة: ألغينا 1080 شرطا من رخص الاستيراد لتسهيل انسياب السلع السفير الإسباني: جاهزون لدعم جهود الأردن في المجالات كافة تحديد موعد صرف المخصصات المالية لطلبة المنح والقروض - تفاصيل الملك يحذر من تداعيات انعدام الأمن الغذائي في غزة تحذير جديد للأردنيين.. نسخ غير أصلية لتطبيق "واتساب" ولي العهد: التهديدات السيبرانية تتطلب تنسيقا بين الأردن وأمريكا رئيس الوزراء يفتتح متحف مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الملك: من المهم وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس إطلاق حملة "لا تتسوق وأنت جائع" خلال رمضان تحديد دوام البنوك خلال شهر رمضان خبير أردني يوضح أبعاد كارثة "روبيمار" 200 مليون دولار لتمكين المرأة في الأردن 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس تطورات على اتفاقية المياه بين الأردن و"اسرائيل".. ضغوط ودراسة عدم التمديد الخصاونة: العالم يسير على نهج الأردن لحماية شعب غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-08-29 03:30 pm

"سلطة العقبة" توضح سبب الاستعانة بشركة عالمية لتقييم أضرار التلوث الزيتي

"سلطة العقبة" توضح سبب الاستعانة بشركة عالمية لتقييم أضرار التلوث الزيتي

جفرا نيوز - أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة،نضال المجالي، أن الاستعانة بشركة عالمية متخصصة لتقييم الأضرار البيئية الناتجة عن عملية التسرب الزيتي الأخيرة،جاء لمعرفة مدى سلامة الاجراءات المتخذة بازالة الزيوت من على سطح البحر من قبل جهة خارجية .

وقال المجالي :" الفريق الذي قدم إلى الأردن تكون من 3 مختصين ،وبحسب التقرير الأولي،فان ما تم اتخاذه من اجراءات جاءت ضمن مستوى عال،بالاضافة لسرعة الاستجابة ،إلا أن طول مدة المعالجة كانت بسبب صعوبة الوصول لمنطقة وجود الزيت".

"من المعروف عالميا أن التعامل مع انسكاب الزيوت على سطح الماء في أماكن مكشوفة، يتم بواسطة استخدام معدات متخصصة ،حيث التلوث الزيتي وصل لغاية 50 دونم اسفل حاويات ميناء العقبة بارتفاع لايزيد عن 60 سم ومتغير حسب ارتفاع الموج"،بحسب المجالي.

مؤكداً رفع كافة الزيوت من على سطح المياه ،بطريقة سليمة وإجراءات عالمية وأسس معتمدة، مضيفاً:"ما قمنا به جاء ضمن التعليمات العالمية كوننا نتعامل بقانون بحري،ونخضع لشراكات مع دول محيطة وصلها أجزاء من هذا التلوث".

وبحسب المجالي فإن الشركة تعتبر من الشركات الرائدة على مستوى العالم وتعمل في الأمريكيتين وتعاملت مع أكثر من ٤٠٠ حادث حول العالم.