الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-08-29 03:30 pm

"سلطة العقبة" توضح سبب الاستعانة بشركة عالمية لتقييم أضرار التلوث الزيتي

"سلطة العقبة" توضح سبب الاستعانة بشركة عالمية لتقييم أضرار التلوث الزيتي

جفرا نيوز - أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة،نضال المجالي، أن الاستعانة بشركة عالمية متخصصة لتقييم الأضرار البيئية الناتجة عن عملية التسرب الزيتي الأخيرة،جاء لمعرفة مدى سلامة الاجراءات المتخذة بازالة الزيوت من على سطح البحر من قبل جهة خارجية .

وقال المجالي :" الفريق الذي قدم إلى الأردن تكون من 3 مختصين ،وبحسب التقرير الأولي،فان ما تم اتخاذه من اجراءات جاءت ضمن مستوى عال،بالاضافة لسرعة الاستجابة ،إلا أن طول مدة المعالجة كانت بسبب صعوبة الوصول لمنطقة وجود الزيت".

"من المعروف عالميا أن التعامل مع انسكاب الزيوت على سطح الماء في أماكن مكشوفة، يتم بواسطة استخدام معدات متخصصة ،حيث التلوث الزيتي وصل لغاية 50 دونم اسفل حاويات ميناء العقبة بارتفاع لايزيد عن 60 سم ومتغير حسب ارتفاع الموج"،بحسب المجالي.

مؤكداً رفع كافة الزيوت من على سطح المياه ،بطريقة سليمة وإجراءات عالمية وأسس معتمدة، مضيفاً:"ما قمنا به جاء ضمن التعليمات العالمية كوننا نتعامل بقانون بحري،ونخضع لشراكات مع دول محيطة وصلها أجزاء من هذا التلوث".

وبحسب المجالي فإن الشركة تعتبر من الشركات الرائدة على مستوى العالم وتعمل في الأمريكيتين وتعاملت مع أكثر من ٤٠٠ حادث حول العالم.