سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض وزارة الزراعة: الحمى القلاعية لاتؤثر على الإنسان.. ومهيدات الاعراض تظهر عند ملامسة الحيوان 90% من أبقار وعجول الظليل والحلابات مصابة بالحمى القلاعية الموافقة على مشروع قانون يهدف لمعالجة خسائر المزارعين الخصاونة يوجه 5 مؤسسات للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2022-08-29 01:49 pm

أنشطة تقلل خطر الموت المبكر

أنشطة تقلل خطر الموت المبكر

جفرا نيوز - أكدت دراسة حديثة، على أن كل الأنشطة الترفيهية، مثل الجري والسباحة ولعب التنس وركوب الدراجات والجولف ورياضات المضرب والمشي تقلل من خطر الوفاة المبكرة، إلى جانب الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

ونصحت إرشادات النشاط البدني في الولايات المتحدة البالغين بممارسة 2.5 إلى 5 ساعات من النشاط البدني متوسط ​​الشدة أو 1.25 إلى 2.5 ساعة من النشاط البدني الشديد كل أسبوع؛ حيث وجد الباحثون أن أي مجموعة من الأنشطة البدنية التي يمارسها البالغون للمدة الموصى بها خلال الأسبوع كانت مرتبطة بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 13٪ لأي سبب مقارنة بعدم ممارسة أي من هذه الأنشطة.

ونالت رياضات المضرب ،أعلى تقييم فيما يتعلق بتقليلها لمشاكل القلب والأوعية الدموية، حيث سجلت ممارستها انخفاضا بنسبة 27٪ في خطر الوفاة من أمراض القلب وانخفاض بنسبة 16٪ في الوفاة المبكرة.

وأوضحت الدراسة إن الجري سجل أكبر انخفاض في خطر الإصابة بالسرطان، بنسبة 19%، بينما قلل من خطر الموت المبكر بنسبة 15٪، كما أن المشي كان الأكثر فائدة لتقليل مخاطر الموت المبكر بعد رياضة المضرب والجري.