طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2022-08-29 12:54 pm

توقعات بتخفيض سعر بنزين (90) قرشاً واحداً و(95) خمسة قروش الشهر المقبل

توقعات بتخفيض سعر بنزين (90) قرشاً واحداً و(95) خمسة قروش الشهر المقبل

جفرا نيوز - محمد الجندي

توقع الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل، اليوم الاثنين، أن تقوم الحكومة بتخفيض سعر البنزين 90 بنسبة اقل من 1% ليصبح 98 قرشاً للتر الواحد و95 بنسبة 5% ليصبح 1.24 قرشاً ، الشهر المقبل .

ورجح عقل خلال حديثه "لجفرا نيوز"، أن تقوم الحكومة برفع سعر مادتي الديزل والكاز بنسبة 5% أي ما يعادل 35 فلساً .

واشار إلى أن تخفيض الحكومة لأسعار المحروقات لشهر ايلول المقبل، سيكون الأول بعد 5 رفعات متتالية على أسعارها .

وقال انه وبالرغم من ارتفاع الأسعارفي الاسبوع الاخير من الشهر الحالي ، الا أن مؤشرات انخفاض اسعار البنزين بنوعيه هي الاقوى ، لافتاً أن معدل سعر خام برنت قد بلغ 100.2 دولار مقارنة مع الشهر الماضي الذي بلغ 112.7 دولار .

الى ذلك قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، إن أسعار المشتقات النفطية ارتفعت خلال الأسبوع الرابع من شهر آب الحالي.

ووفق نشرة وزارة الطاقة الأسبوعية، فقد ارتفع سعر بنزين أوكتان 90 بنسبة 2.7%، وارتفع سعر بنزين أوكتان 95 بنسبة 2.3%.

كما ارتفاع سعر الديزل بنسبة 9.9%، بينما ارتفاع سعر الكاز بنسبة 9.7%.