طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2022-08-28 01:08 pm

جدل نيابي حول بيع وزارة الاستثمار لأراضي المدن التنموية - تفاصيل

جدل نيابي حول بيع وزارة الاستثمار لأراضي المدن التنموية - تفاصيل

جفرا نيوز - رامي الرفاتي

شهدت جلسة النواب حالة من الجدل والرفض النيابي المطلق منح وزارة الاستثمار بيع الأراضي التي نقلت ملكيتها من الخزينة العامة إليها، واعتبارها أراضي تعود ملكيتها للشعب الأردني ويجب المحافظة عليها وعدم بيعها كما تم بيع مؤسسات الدولة سابقاً.

وكشف عدد من النواب أن الفقرة "ب" من المادة 19 خطيرة للغاية، ويجب إعادة النظر بها والتوجه لتأجيرها للمستثمرين بدلاً من بيعها وخسارتها مستقبلاً.

وبين النواب أنه يجب الاستفادة من دروس السابق، بعد بيع عدد من شركات الوطن تحت مسمى التخصيص، والخسارة الكبيرة التي لحقت بالدولة بسبب التوجهات السابقة.
وأشار النواب إلى أن بيع الأراضي يسمى استعمار وليس استثمار، ويجب على المجلس رفض المادة والتصويت فقط على خاصية التأجير وليس البيع.