ترميم جدار القلعة الرئيسي وبيوت تراثية في عمّان العام الحالي بشرى سارة من "الزراعة" بشأن الحُمى القلاعية خبير لـ "ميلودي" : الأردن ليس بعيدًا عن وقوع زلزال مشابه لتركيا - فيديو جامعات تقرر تعليق دوامها الثلاثاء - أسماء الفايز من الرياض : نثمن دعم السعودية للوصاية الهاشمية - صور الأردن يعلن إرسال مساعدات لسوريا وتركيا للإسهام في الجهود الإغاثية الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2022-08-28 12:06 pm

أسباب مرض كسل العين الوظيفي الشائع لدى الأطفال

أسباب مرض كسل العين الوظيفي الشائع لدى الأطفال

جفرا نيوز - كشف مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض، عن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض كسل العين الوظيفي وكيفية الوقاية منه وعلاجه.

وأوضح المستشفى، أن كسل العين الوظيفي هو أحد أمراض العين الشائعة لدى الأطفال ويحدث عندما تكون الصورة التي يستقبلها الدماغ من إحدى العينين أضعف من العين الأخرى، وبالتالي فإنه يقوم باستقبال الصورة الآتية من العين الأقوى متجاهلاً الصورة الآتية من العين الضعيفة.

وأشار إلى أن أسباب المرض تتضمن الحول والعيوب الانكسارية (قصر النظر، طول النظر، الاستجماتزم)، وكذلك السداد الخلفي وارتخاء الجفن، موضحاً أن العلاج يتطلب تغطية العين السليمة لساعات معينة في اليوم يحددها الطبيب.

وذكر أن العلاج يشتمل على استخدام بعض القطرات مثل قطرة اتروبين والتي تعمل على توسيع حدقة العين الأقوى، ثم التدخل الجراحي في حال اكتشاف الطبيب وجود مرض مثل السداد الخلقي أو ارتخاء الجفن، وكذلك استخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة لتصحيح العيوب الانكسارية.